hit counter script

أخبار محليّة

نائبة لاسن بحثت مع وفد من شاهد وضع اللاجئين في لبنان

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 17:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبلت نائبة سفيرة الإتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن جوليا دوبيولي، وفدا من المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان "شاهد"، ضم مسؤول العلاقات العامة والإعلام محمد الشولي الى الباحثين الحقوقيين حسن السيدة وعماد طه، في حضور المستشار السياسي تييه ومنسق شؤون الإتحاد الأوروبي و"الأونروا" آبل بيكيرا.

وبحسب بيان ل"شاهد"، عرض الوفد "أبرز المحاور التي تضمنها التقرير السنوي الذي اصدرته "شاهد" مؤخرا حول اوضاع الفلسطينيين في لبنان، لا سيما التحديات التي تواجه "الأونروا" والعجز الكبير في موازنتها المالية، بسبب عدم وفاء الدول المانحة بالتزاماتها الدولية تجاهها، خصوصا الولايات المتحدة الأميركية، وعدم تمكن مؤتمر المانحين في روما ومؤتمر الجامعة العربية في الظهران مؤخرا من سد العجز، وما سيخلفه ذلك من تقليص خدمات التعليم والصحة والإغاثة للاجئين الفلسطينيين، وارتفاع نسبة الفقر والحرمان بينهم". وطالب الوفد دوبيولي ب"ضرورة استمرار الاتحاد الأوروبي بدعم "الأونروا"، كي تتمكن من الاستمرار بتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في لبنان".

من جهتها، أكدت جوليا دوبيولي "استمرار التزام الاتحاد الأوروبي بمواقفه الثابتة تجاه القضية الفلسطينية وقضايا اللاجئين الفلسطينيين، لا سيما في لبنان. وأن الإتحاد الأوروبي يبذل مجهودات كبيرة لدى الحكومة اللبنانية والكتل النيابية المختلفة لضرورة تحسين ظروف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، لا سيما السماح لهم بالعمل والتملك وتحسين ظروف المخيمات، وأن هناك وعودا جدية من الجهات اللبنانية المختلفة بإعادة النظر في كل القضايا الحقوقية والإنسانية للاجئين لجهة تحسينها بعد الإنتهاء من الانتخابات النيابية الشهر المقبل".

وفي ختام اللقاء، سلم الوفد لاسن نسخة عن التقرير السنوي للعام 2017. 

  • شارك الخبر