hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الكتيبة الكورية دشنت منشآت في مدرسة قيساريا واطلقت برنامج بيضة الحلم التعليمي

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 16:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إحتفلت الكتيبة الكورية العاملة ضمن "اليونيفيل" بتدشسين مطبخ تم تجهيزه في مدرسة قيساريا الإبتدائية.وساهم المشروع بتحسين ظروف النظافة العامة والبيئة التعليمية في المدرسة حيث كان على تلامذتها تكبد عناء غسل الصحون في الحمام قبل إتمام المشروع. وتقع مدرسة قيساريا الإبتدائية في منطقة الشبريحا وهي مدرسة تابعة للأونروا، وتضم حضانة أطفال وفيها حوالي 190 تلميذا.

إفتتح الحفل بعرض ألعاب السحر الذي قدمه عناصر من الكتيبة الكورية تلاه إطلاق برنامج "بيضة الحلم" التعليمي من ثم توزيع شهادات خاصة بمناسبة التدشين. والختام كان مع جولة تفقدية للصرح ومنشآته.

واوضح بيان لليونيفيل ان "برنامج "بيضة الحلم" هو عبارة عن وسيلة تعليمية رائجة إبتكرها الدكتور رو بيونغ تشون حيث يكتب من خلالها الشخص حلمه على ورقة يضعها في بيضة بلاستيكية ويلمسها غالبا ليذكر نفسه بطموحه الذي سيتحقق بفعل هذا التقليد".

وعرفت الوحدة الكورية التلامذة على برنامج "بيضة الحلم" على امل أن يحققوا أحلامهم ذات يوم، وزودت المدرسة بالمستلزمات المطلوبة لهذا الغرض.

وقال قائد الكتيبة الكورية الكولونيل جين تشول هو: "آمل بأن يتمكن تلامذة مدرسة قيساريا الإبتدائية من الدرس بشكل أفضل وتنمية معارفهم وتحسين مستقبل لبنان في ظل البيئة التعليمية التي تم تحسينها مؤخرا". واشار الى ان "الكتيبة الكورية ستستمر بدعمها لأحلام وطموحات التلامذة، ليس فقط من خلال عمليات حفظ السلام ولكن، أيضا عن طريق المشاريع المدرسية الداعمة والفعالة".

واشار البيان الى انه "منذ العام 2009، أسست الكتيبة الكورية العاملة ضمن اليونيفيل مكتبة وملاعب ووضعت سقفا للحماية من أشعة الشمس وغيرها من المنشآت المتنوعة كما قدمت أجهزة حاسوب وكُتب وغيرها من المعدات للمدرسة. أما الآن وبعد مضي 11 عاماً على عمل الوحدة الكورية في لبنان، يمكن القول بأن الكتيبة الكورية ساهمت في تحسين البيئة التعليمية للتلامذة اللبنانيين من خلال 147 مشروعا لدعم المدارس (بتكلفة 1,658,974$) بما في ذلك مدرسة الحنان للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة ومدرسة قدموس ومدرسة قيساريا الإبتدائية".
 

  • شارك الخبر