hit counter script

أخبار محليّة

فريد البستاني من الشوف: المنطقة بحاجة الى مشروع انمائي متكامل

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 12:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قام المرشح عن المقعد النيابي في الشوف الدكتور فريد البستاني بجولة في منطقة الحرف حيث افتتح مكتبا له في بلدة المطلة ثم التقى اهالي بلدات الفوارة وبريح ووادي الست وكانت الشكوى عارمة من الطرقات المهملة فيها والسيئة التي لا تصلح لسير السيارات عليها خصوصا في فصل الشتاء.
وقد سال البستاني عن عمل ممثلي الشوف الذين كانوا في المجلس النيابي طيلة تسع سنوات من العام٢٠٠٩وحتى العام ٢٠١٨معتبرا ان يوم الحساب سيكون في ٦ايار المقبل.
في بلدة الفوارة عقد لقاء شرح فيه البستاني برنامجه الانتخابي وضرورة الاقتراع بكثافة للمجىء بكتلة نيابية كبيرة داعمة للعهد تواكبه في الاصلاحات التي ينوي رئيس الجمهورية القيام بها وفي بناء الدولة القوية القادرة التي تؤمن العدالة الاجتماعية بين المواطنين وتحديث القوانين .
وفي صالون كنيسة مار الياس الحي في بلدة بريح تساءل البستاني بحضور رئيس البلدية صبحي لحود

عن اسباب عدم عودة الاهالي الى بلداتهم مرددا انه كيف يمكن لهؤلاء العودة وملف العودة ما زال مفتوحا وناقصة اداريا واقتصاديا،وبنية تحتية معدومة ومسؤولين غير مهتمين لهم ،ولكن لدينا فرصة ثمينة ،في عهد الرئيس ميشال عون لاعادة الحق الى اصحابه ،لا نريد ان يمننا احد بهذه العودة المنقوصة ،نريد العودة بكرامتنا وبالتالي اطلب منكم مساعدتنا لحدوث التغير المنشود
واعلن البستاني ان المشكلة في لبنان ليست سياسية وحسب بل اقتصادية لان البلد يعاني من عجز بلغ ٨٦مليار دولار ولا يوجد رؤية اقتصادية وبالتالي نحن بحاجة اليوم الى اقتصاديين في الندوة النيابية وانا واحد منهم وساطبق برنامجي واضع خبرتي في القطاع الخاص بتصرف منطقتي وابنائها .
واكد البستاني ان المنطقة بحاجة الى مشروع انمائي متكامل وملف المهجرين يجب ان يقفل.
بعد ذلك انتقل البستاني الى بلدة وادي الست التي وصل اليها عن طريق لا تصلح لسير السيارات ،حيث عقد لقاء في منزل ايلي مقصود حيث تحاور معهم عن برنامجه واكد في اللقاء ان الشوف منطقة منكوبة ،لا طرقات ،لا انارة،لا زراعة ،وانهيار الصخور على ما تبقى من طرقات .كما تحاور معهم في الموضوع الزراعي واعتماد البدائل والتسويق المدروس.
واكد البستاني ان البلد الذي لا يهتم بمسنيه بتامين البطاقة الصحية الموحدة وضمان الشيخوخة هو بلد فاشل.معلنا ان مكاتبه ستكون مفتوحة في الشوف للاستماع الى مشاكل وهموم الشوفيين بوجود فريق عمل متخصص لمتابعتها وايجاد الحلول لها. 

  • شارك الخبر