hit counter script

أخبار محليّة

جسيكا عازار: المتن ليس مكسر عصا وممنوع أن يكون مكب نفايات أو مكب نيابي

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 12:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكدت المرشحة عن المقعد الأرثوذكسي في دائرة "جبل لبنان الثانية" جسيكا عازار ان "المتن ليس مكسر عصا وممنوع أن يكون مكب نفايات"، مشددة على انّه "لا يمكن ان نقبل أيضا أن يكون مكب سياسي أو مكب نيابي".

ودعت عازار خلال مهرجان انتخابي وشعبي للائحة "المتن قلب لبنان" المدعومة من "القوات اللبنانية" أقيم مساء يوم أمس الأحد في منطقة البوشرية أهل المتن للتصويت في السادس من أيار لـ"النخبة"، وتوجهت للناخبين بالقول:"لا تسقطوا ورقة بالصندوق، أسقطوا من أساء للمتن وأسقط المتن. انتخبوا التغيير الحقيقي بعد أن جربتوا التغيير المزور. لا تجربوا مجددا المُجرب، لانه سيعيد التجربة المرة، ونحن دقنا المر وتمرمرنا".

واعتبرت عازار أن "قتلة رئيس الجمهورية الراحل بشير الجميل الذين تسللوا للاسف الى بعض لوائح المتن، لا مكان لهم بتمثيل المتن، و٦ أيار سنشهد للشهادة، للحقيقة، للقضية وبأن بشير حي فينا".
وأكدت عازار أنه في السادس من أيار "سنصنع انتصار سبعة أيار الابيض لننسي لبنان ٧ أيار الاسود"، وتساءلت:"من قال اننا لا نستطيع أن نغيّر، اذا كان الدكتور سمير جعجع غيّر اوضاع وكسر مسار ومصير سوري اسود، وفي غرفة من ستة أمتار غيّر وجه الـ١٠٤٥٢ كم٢ وقال لا للاحتلال وازلامه واذنابه". واضافت خلال كلمة لها في الاحتفال الذي أقيم في ذكرى اعتقال رئيس حزب "القوات":"كيف لا نستطيع أن نغيّر ونحن احرار، اذا كان أسير اليرزة غيّر قدرنا من وراء القضبان، بصرخة بشير "أبواب الجحيم لن تقوى علينا"، وها نحن اليوم نقول ومعنا الحكيم وقواته وأهل المتن واحرار لبنان ان "أبواب الجحيم لم ولن تقوى علينا".

وأردفت:"لماذا لن يقوى شيء علينا؟ لاننا من مدرسة بشير الجميل تعلمنا واثبتنا اننا قديسو هذا الشرق وشياطينه، والذي لم يسمع بعد فليسمع اليوم، والذي لم يفهم بعد فقد آن الأوان لأن يفهم. وفي السادس من أيار سيلمس ويفهم".
واذ أكدت "الاستمرار في مسيرة الاستقلال والسيادة كي لا تبقى أي قطعة سلاح تجرح في يد ذبحت ولا تزال تذبح"، قالت:"نحن نعرف كيف نكف اليد التي تمتد علينا وكيف نكسرها ونكسر ارادتها بارادتنا".
وأشارت الى انه "الى جانب تمسكنا بتاريخنا واعتزازنا فيه، نحن اليوم نقدّم مشروع ورؤية وفريق وخطة، نحن نقترح عليكم خيار الشباب وقرار الشباب ليكون الغد افضل ويجب ان يكون الغد افضل"، معتبرة ان "من سرق منا الماضي، ممنوع أن يسرق مستقبلنا واحلامنا وممنوع أن يأخد صوتنا، ونحن من سيأخذ منه الكراسي ونعيد الحق لأصاحب الحق".

وختمت عازار متوجهة لأهل المتن:"يا اهلنا بالمتن كان يقال لا خيار أمامنا والكل يشبه الكل. اليوم نحن نخوض المعركة الانتخابية لنقول لكم نحن مختلفون، والخيار متاح. فاما ندفن رأسنا في الماضي، أو نتطلع الى الأمام ونرفع رأسنا وصوتنا".
 

  • شارك الخبر