hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

محمد كركي: الهيكلية الإدارية أساس في تعزيز قدرات الصندوق

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 10:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في إطار مشروع تعزيز قدرات الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي المموّل من الإتحاد الأوروبي بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية عقدت بتاريخ 20/ 04/ 2018 في فندق راديسون ورشة عمل تدريبية حول " إدارة التغيير" بحضور الخبراء الأوروبيين ، مدراء ورؤساء المصالح والدوائر – وفرق العمل المنتدبة من قبل الصندوق، وقد حاضر في هذه الورشة مدير عام الصندوق د. محمد كركي، حيث تناول بصورة مفصّلة واقع الصندوق والرؤى المستقبلية لتطويره من خلال إجراءات منها على سبيل المثال لا الحصر:

- التخطيط الإستراتيجي ( التموضع الإستراتيجي للصندوق وشمولية التغطية).

- المخطط التوجيهي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات ( المراجعة والتطوير).

- التنظيم الإداري ( هيكلية جديدة للصندوق).

- إدارة الموارد البشرية وبناء القدرات.

وفي هذا السياق ومن أجل إنجاح مشروع تعزيز هذه القدرات والذي واكبته الإدارة منذ إنطلاقته من حوالي السنة والنصف وعلى كافة الصُعد تمّ تشكيل خمس فرق عمل من داخل الصندوق لمواكبة المشروع. وقد بدأت النتائج بالظهور تباعاً في مجال المعلوماتية والهيكلية الإدارية والتواصل ودعا الجميع إلى مضاعفة الجهود لإنجاح هذا المشروع لأن الفشل ممنوع والنجاح فيه يطال الجميع. وشدد المدير العام على ضرورة إنجاز هيكلية إدارية جديدة للمؤسسة لما لذلك من إنعكاسات إيجابية على جميع الصعد.

وفي الختام، أمِل د. كركي من فرق العمل التي أنشأناها، ضرورة التجاوب والتفاعل مع الخبراء لنتمكّن جميعاً من النهوض بمؤسسة الضمان الإجتماعي والإنخراط والمساعدة بكل الوسائل والطرق حتى ننجح سويّاً ونضع الضمان الإجتماعي على بر الأمان.

  • شارك الخبر