hit counter script

أخبار محليّة

"سكايز" استنكر الاعتداء على علي الأمين في شقرا وطالب بتوقيف الفاعلين

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 08:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استنكر مركز الدفاع عن الحريات الإعلامية والثقافية "سكايز" (عيون سمير قصير) في بيان الاعتداء "السافر والهمجي" على المرشح إلى الانتخابات النيابية الصحافي علي الأمين"، مؤكدا إدانته "كل أشكال الاعتداء والترهيب المتبعة من بعض الأطراف وقوى الأمر الواقع المهيمنة على بعض المناطق بحق الأطراف الأخرى والمناهضة لها سياسيا وفكريا واجتماعيا وأسلوب حياة، والتي ازدادت وتيرتها مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية".

وأوضح البيان أن "حوالى 40 شابا يؤيدون حزب الله اعتدوا على الصحافي علي الأمين، يوم أمس الأحد بالضرب المبرح، أثناء تعليقه صورة له كمرشح للانتخابات النيابية على لائحة "شبعنا حكي" في بلدة شقرا الجنوبية المناهضة للائحة حزب الله وحليفته حركة أمل في المنطقة. وفي التفاصيل، قال الأمين لمركز "سكايز": كنت أقوم بتعليق صورة لي في بلدة شقرا، عندما توجه صوبي عدد من الشبان وطلبوا مني إزالتها. وعندما رفضت ذلك، هجم علي بعد دقائق حوالى 40 شابا ينتمون إلى حزب الله، حيث قاموا بلكمي واستخدموا كل وسائل الضرب، ما أدى الى فقداني أحد اسناني وإصابتي برضوض في الرأس والظهر".

وطالب "سكايز" "السلطات الرسمية المعنية والقوى الأمنية الشرعية في الدولة اللبنانية بحزم أمرها وتأمين الحماية اللازمة للجميع، وهذه مسؤوليتها في الأساس، على كامل الأراضي اللبنانية من دون استثناء"، كما طالب ب "تحقيق فوري في الاعتداء على الصحافي المرشح للانتخابات علي الأمين وتوقيف المعتدين، المعروفين بالوجوه والأسماء، ومن حرضهم ومحاكمتهم أمام القضاء المختص، ولا سيما أن الاعتداء حصل في وضح النهار في الشارع العام وعلى مرأى من الجميع، وبغير ذلك لن تستقيم الأمور أيا كانت المسوغات التي لم تعد تنطلي على أحد".
 

  • شارك الخبر