2019 | 22:44 أيلول 17 الثلاثاء
الخارجية الأميركية تفرض عقوبات على ثلاثة أشخاص و16 كيانا على علاقة بالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو | المؤشرات الأوّلية تشير إلى تقدم حزب أرزق أبيض بزعامة غانتس على حزب الليكود بزعامة نتنياهو بفارق ضئيل | إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الإسرائيلية والنتائج متقاربة بين حزبي الليكود وأزرق أبيض | وزير الطاقة السعودي: سيتم إنتاج 11 مليون برميل من النفط يوميا مع نهاية أيلول | بلومبيرغ تنقل عن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية: البنتاغون يستعد لنشر تقرير عن هجمات أرامكو خلال 48 ساعة | ترامب يقول إنّه يفضّل أن لا يلتقي نظيره الإيراني في الأمم المتحدة | مسؤول أميركي لوكالة عالمية: الاعتداء على معملي أرامكو جاء من جنوب غرب إيران | ترامب: لا حاجة للجوء إلى الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الأميركية لأن أسعار النفط لم ترتفع كثيرا | أسعار خام برنت تهبط نحو 7 بالمئة بعد تطمينات وزير الطاقة السعودي لأسواق النفط أرامكو | رئيس مجلس إدارة أرامكو: استغرقنا أقل من 7 ساعات لإخماد الحرائق عقب الهجمات | وزير الطاقة السعودي: بشرى من الملك وولي عهده بعودة إمدادات البترول إلى السوق لما كانت عليه قبل الهجوم | زحمة خانقة في محطات البنزين عشيّة الإضراب العام الذي ينفّذه قطاع المحروقات |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 23 نيسان 2018

أسرار - الاثنين 23 نيسان 2018 - 06:47 -

البناء‎
كواليس‎
تتابع مصادر أوروبية غربية تفاصيل الليل الطويل الذي عاشته الرياض وتخلله إطلاق نار حول القصر الملكي ‏وداخله من دون صدور توضيحات رسمية سوى ما يتصل بالحديث عن طائرة لاسلكية، تفادياً للاعتراف بأنّ القصد ‏هو طائرة بدون طيار، ولم تُعرف مهمة هذه الطائرة ولمن تعود وكيف تمّ إسقاطها، وهل كانت مزوّدة بكاميرات ‏تصوير أو بتسليح معيّن؟ ولا عُرف سبب إطلاق نار كثيف متواصل خلال الليل من مواقع متعدّدة، وهل القضية هي ‏شأن عابر أم تتصل بالخلافات في العائلة الحاكمة بين الأمراء وولي العهد…؟

الجمهورية‎
سُمِع أحد المسؤولين وهو يُبلِغ أعضاء ماكينته الإنتخابية:" هذه الإنتخابات هي الأسوأ التي يشهدها لبنان وأحد ‏عناوينها السيّئة أنها شرّعت الغدر وقلّة الوفاء‎.
يتندّر أحد السياسيين في مجالسه الخاصة على زيارة مسؤول كبير إلى دارة وزير حالي خارج بيروت ويقول: ‏يحضرني المثل الشعبي الذي يقول"راح المستوي لعند المهتري‎".
تجري محاولات لثني وزير حالي عن تجيير أصوات الفئة التي يتزعّمها لمصلحة أحد التيارات السياسية في منطقة ‏نائية‎.‎

اللواء‎
فوجئ سكان بعض الاحياء البيروتية بمهرجان للتيار الوطني الحر تحت شعار "التيار القوي"، تأييداً لمرشحه الوحيد ‏عن المقعد الإنجيلي في لائحة الثنائي الشيعي في بيروت الثانية‎!
تفيد معلومات موثوقة أن السلطة شجعت وساعدت على تشكيل ثلاث لوائح في دائرة بيروت الثانية، في إطار خطة ‏لتشتيت أصوات الحالة الاعتراضية في العاصمة، والحؤول دون وصول لائحة رئيسية منافسة إلى الحاصل ‏الانتخابي‎!
اقرأ المزيد‎
لاحظت هيئة رقابية أوروبية أن حوادث عنف تزايدت في الآونة الأخيرة، وهي غالباً من أطراف تؤيّد لوائح السلطة‎!‎

المستقبل‎
قيل إنّ ديبلوماسياً رفيعاً من المساهمين في إنشاء مجموعة الدعم الدولية للبنان يشدد على أهمية مؤتمر "بروكسيل 2" ‏باعتباره لن يتطرق فقط إلى مسألة دعم وتمويل احتياجات المجتمعات المضيفة للنازحين بل سيتطرق كذلك إلى دور ‏المجتمع الدولي في دعم المسار الهادف إلى إيجاد حل يتيح عودتهم إلى وطنهم‎.

اشترك في النشرة الإلكترونية للحصول على اخر الاخبار. البريد الإلكتروني