hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

عيد القديس جرجس في رعية ضبيه

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 20:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت رعية مار جرجس في ضبيه - زوق الخراب احتفالات امتدت على ثلاثة أيام لمناسبة عيد القديس جرجس، اختتمت بقداس الهي ترأسه النائب البطريركي العام على نيابة صربا المطران بولس روحانا، في حضور رئيس المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، رئيس بلدية ضبيه وزوق الخراب وحارة البلانة وعوكر قبلان الأشقر، عقيلة النائب ابراهيم كنعان تانيا سعادة كنعان، أعضاء المجلس البلدي، المخاتير وحشد من المؤمنين.
بعد تلاوة الانجيل، القى المطران روحانا عظة تحدث فيها عن حياة القديس جرجس وشهادته وما ترمز اليه في الحياة المسيحية، داعيا الى "التفاعل مع رسالة صاحب العيد"، مشيرا الى أهمية لبنان بتعدديته وقال: "نصلي اليوم من أجل أن يحترم بعضنا البعض الآخر ولو كنا مختلفين في الدين، لأننا نريد وطنا يضم الجميع".


أضاف: "احتفالنا اليوم بهذا العيد يتزامن مع زمن القيامة، لأن لولا قيامة المسيح وإيماننا بقيامته، لما كانت هناك شهادة ولا شهداء، لقد انطلقت الكنيسة من حدث القيامة".
وختم قائلا: "نصلي كي تفيض فينا محبة يسوع، لأنه إذا أحبنا يسوع نحب بعضنا البعض وتكثر ثمار النعمة في مدينة ضبية والجوار، لأن المحبة تتجاوز المضايقات والنزاعات".
وفي نهاية القداس، تمت معايدة حملة اسم القديس جرجس والتقطت الصور التذكارية.


وفي هذا الاطار أحيت الأوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي بقيادة العقيد زياد مراد، حفلا غنائيا في قاعة الرعية وشاركها بالأداء المنفرد ماريا عازار وشادي عيدموني.
وقدمت الأوركسترا مجموعة من البرنامج الجديد والتي ستؤديه خلال الجولة الصيفية في كل لبنان.
وفي نهاية الأحتفال ألقى المطران روحانا كلمة نوه فيها ب"عطاء الأوركسترا المجاني وبدعم قيادة قوى الأمن لها بشخص المدير العام اللواء عماد عثمان"، مشددا على "أهمية العيش المشترك المبني على المحبة الصادقة وأحترام الأديان وهذا العيش موجود في موسيقى قوى الأمن التي تمثل وجها جميلا مميزا للوطن الغالي".
 

  • شارك الخبر