hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

فادي سعد: سنتمكن من القضاء على الفساد الذي تعيرنا به كل دول العالم

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 19:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر مرشح "القوات اللبنانية" عن منطقة البترون الدكتور فادي سعد، خلال لقاءاته مع أهالي نيحا وبيت شلالا وحردين- بيت كساب، أن "تفشي الفساد هو اكبر ضرب للعهد، ولأننا اكثر من داعمين للعهد وضعنا محاربة الفساد في أولويات عملنا. لدينا رئيس قوي وهو أقوى رئيس منذ 30 عاما وسنكون بجانبه لنقدم له كل الدعم لكي يتمكن من الوصول بالدولة الى بر الامان".

نيحا

واستهل سعد جولاته اليوم بلقاء صباحي في بلدة نيحا، بدعوة من مركز "القوات" فيها، والتقى عددا من الاهالي في حضور مختار البلدة شليطا طنوس، منسق "القوات" في منطقة البترون عصام الخوري ومسؤولين حزبيين.

وبعد النشيد الوطني ونشيد "القوات" وترحيب من المختار، توجه سعد ب"تحية احترام الى الأهالي لتضحياتهم ونضالاتهم ووفائهم وعنفوانهم"، وقال: "نيحا قدمت الكثير ولم تطالب بأي مقابل وهي ستبقى في قلوبنا. وقد جئت اليكم اليوم لأن نيحا لا يمكن الا ان تكون محطة اساسية في كل استحقاق. نيحا مقلع الرجال ومقلع المقاومة، ونساؤها أيضا مناضلات ومقاومات وعليهن نعتمد تماما كما نعتمد على الرجال".

وكان سعد قد استقبل بحفاوة وحمل على الأكتاف على وقع التصفيق وزغاريد النساء وصولا الى صالة الرعية حيث عقد اللقاء.

بيت شلالا

وفي بيت شلالا لبى سعد دعوة مركز "القوات" في البلدة للقاء في صالة الرعية، في حضور رئيس البلدية اسعد النخل، المختار جوزيف باسيليوس وفاعليات وأهالي.

ورحب النخل بسعد واصفا اياه ب"الصديق، وتجمعه علاقة طيبة ببلدتنا وقد زارها مرارا في مناسبات مختلفة". وتوجه اليه قائلا: نرحب بك في بلدتك وبين أهلك ونتمنى لك، كما تمنينا لمن زارنا قبلك وسيزورنا بعدك من المرشحين الكرام، التوفيق والنجاح في خطواتك ومهامك، وأن تولي قضاء البترون الذي عانى ولا يزال يعاني من التقصير والإهمال إهتماما كبيرا، فنرى قرانا وبلداتنا البترونية تنتعش وتزدهر وتضج حياة ومشاريع عمرنية وزراعية وبيئية وسياحية هي بأمس الحاجة إليها".

ورد سعد بكلمة استهلها باستعادة محطات سابقة له في بيت شلالا، فقال: "البلدة معروفة بهواها السيادي باتجاه كرامة الانسان والعدالة بين الناس. الموسم اليوم انتخابي والاستحقاق مصيري لا مكان فيه للكيدية او استغلال الانجازات او التسابق على استثمار اي مشروع او انجاز. ليس مهما من يحقق الانجاز بل الاهم ان الانجاز تحقق وهذا ما نتطلع اليه. بيت شلالا بحاجة للكثير وهي التي عرفناها في أيام الحرب بلدة محررة وصامدة وهكذا ستبقى في 6 أيار محررة لتؤكد مرة جديدة انها بلدة الكرامة والعنفوان".

أضاف: "انا من مدرسة تؤمن بالشهادة، وبالنسبة لنا كل شهيد سقط في سبيل لبنان هو شهيد، والمقاومة يجب ان تكون للجيش ومن قلب الجيش. نحن من مدرسة الرئيس الشهيد بشير الجميل الذي، بقرار منه وفي خلال فترة ايام، صوب الامور في الدولة ومؤسساتها، ونحن على هذا الطريق سائرون ونكرر ما قاله: سنكسر كل يد تمتد الى المال العام. العمل في المستقبل سيكون للانماء ولتعزيز الاقتصاد وبناء الانسان".

وتوجه الى الاهالي بالقول: "بقدر ما تعطونا نوابا ووزراء بقدر ما سنقدم لكم نموذجا في الاداء الوزاري النظيف والصحيح، وعندها سنتمكن من القضاء على الفساد الذي تعيرنا به كل دول العالم، حتى انهم توصلوا ان يشترطوا علينا تحقيق الاصلاح الفعلي لاعطائنا القروض".

وردا على سؤال، قال: "نحن جمهوريون، وقد حافظنا على الجمهورية، ونحن أكثر من داعمين للعهد، لذلك وضعنا محاربة الفساد في أولويات عملنا لأن تفشي الفساد هو أكبر ضربة للعهد. لدينا رئيس قوي وهو أقوى رئيس منذ 30 عاما وسنكون بجانبه لنقدم له كل الدعم لكي يتمكن من الوصول بالدولة الى بر الامان".

حردين- بيت كساب

كما التقى سعد، وبدعوة من مركز "القوات" في حردين، أهالي البلدة في صالة الرعية، في حضور رئيسة البلدية رمزى عساف، مختار البلدة حميد داغر، رئيس مركز "القوات" في البلدة بيار داغر والاهالي.

ورحبت عساف بسعد في "حردين التي تعطي المثل في كل المراحل، فهي شكلت قلعة صمود في زمن الحرب وهي اليوم قلعة السلم والمحبة في زمن السلم".

واستهل سعد كلامه بتحية الى أهالي حردين وبيت كساب، مثمنا تاريخ "هذه البلدة التي كانت دائما في الطليعة في زمن المواجهات وقدمت الغالي والرخيص ولم توفر بالتضحيات. وعندما نفكر بالنضال والمقاومة والتاريخ والهوية لا يمكننا الا ان نفكر بحردين- بيت كساب التي لا تنتظر الانتخابات حتى تحدد هويتها، وهي لطالما ناضلت في سبيل كل لبنان وهكذا ستفعل في صندوق الاقتراع في 6 ايار، وستناضل في سبيل كل لبنان لأن الصناديق في 6 ايار ستحدد هوية لبنان بين لبنان الدويلة ولبنان الدولة، بين لبنان السلاح الشرعي فقط وبين لبنان السلاح المتفلت، بين لبنان السيادة ولبنان الارض المستباحة، بين لبنان الفساد ولبنان الشفافية والنظافة، وبالتأكيد حردين تريد النزاهة والنظافة وستصوت ضد ثقافة الفساد الذي ينخر مؤسسات الدولة وسيادتها. ونحن سنكون معكم في الخندق نفسه وسنعارض كل فساد وكل صفقة من اي جهة أتت وسنرفض المشاريع غير القانونية في سبيل الوصول الى بر الامان. ونحن نستلهم من تاريخ حردين لننطلق في عملنا وسنعمل على وضع حردين على الخارطة السياحية والدينية والثقافية والبيئية والزراعية".

وحيا إبن حردين- بيت كساب المصور سمير كساب "حيث هو"، وأعرب عن أسفه ل"الغموض الذي يلف قضيته الصعبة"، وقال: "ما حصل مع سمير هو نتيجة الفلتان في سوريا وانتشار الميليشيات في كل مكان". ووعد بمتابعة قضيته والعمل لاعادته الى كنف عائلته".

وردا على سؤال، قال: "المبادئ ليست شعارات بل ممارسة فعلية، والتحالفات التي انجزت بعض النظر عن المبادئ، هي تحالفات غير مقبولة، ونحن فخورون بأن لوائحنا لها هوية واضحة منبثقة عن مبادئنا، وعلى هذا الاساس نخوض الانتخابات ونطلب وكالتكم ل4 سنوات وليس ليوم واحد في 6 ايار".

وختم سعد متوجها الى الاهالي: "الانتخابات في حردين هي انتخابات مارونية وليست انتخابات متعة لا تشبه حردين وتاريخها وهويتها".

  • شارك الخبر