hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

أحمد الحريري من المنية: ستبقى مدينة الرئيس الشهيد

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 14:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جال الأمين العام ل"تيار المستقبل" أحمد الحريري، في المنية، مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، يرافقه مرشح "تيار المستقبل" في المنية عثمان علم الدين، الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد الخير، عضو المكتب السياسي معتز زريقة، المنسق العام للمنية خليل الغزاوي، رئيس حركة "لبنان التجدد" أحمد الخير، المهندس حسام ملص وفاعليات.

استهلت الجولة من دير عمار، بزيارة دارة رئيس بلدية برج اليهودية عامر العويك، وبتلبية دعوة سعيد العويك إلى فطور صباحي أقامه على شرفه، في دارته، في برج اليهودية.

ثم شارك أحمد الحريري في المهرجان الانتخابي الذي أقيم في عين البص بحنين، حيث أكد "أن المنية ستبقى زرقاء، وستبقى مدينة الرئيس الشهيد بفضل وفائكم"، مستذكرا "مقاومة البطل عبدو سكاف"، ومشددا على "أننا نقف جميعا مع مشروع العروبة الذي يمثله الرئيس سعد الحريري، ولسنا بانتظار دروس عروبة لا من حسن نصر الله ولا من غيره".

وإذ أكد "أننا نخوض المعركة ضد أطراف ليس لديهم أي مشروع سياسي"، جدد الإشارة إلى أن "الهدف الحقيقي للوائح ميقاتي وريفي والأحدب هو ضرب الرئيس سعد الحريري"، مشيرا إلى "أنهم ينسقون فيما بينهم ضدنا، وهم بذلك يخدمون مشروع "حزب الله" في لبنان".

وختم بالدعوة إلى "الاقتراع بكثافة للائحة "المستقبل للشمال"، وإعطاء الصوت التفضيلي في المنية لمرشحنا البطل المغوار الحاج عثمان علم الدين، هذا الرجل الوفي الذي لاحق قضاياكم، وهو من بيت سياسي عريق، ومن عائلة نعزها ونحترمها عائلة النائب المرحوم الدكتور هاشم علم الدين".

ثم لبى أحمد الحريري دعوة أحمد نديم المصري، إلى غداء تكريمي أقامه على شرفه، في صالة النايت ستار في العبدة، في حضور عدد من مرشحي لائحة "المستقبل للشمال"، رئيس بلدية المنية ظافر زريقة، وحشد من فاعليات المنية والجوار.

بعد ترحيب من الدكتور عمر عثمان، شدد أحمد الحريري على "أننا لن نتنازل عن حقنا لأحد، وواجبنا تجاه تعب الرئيس سعد الحريري ونضاله أن نتطلع للمستقبل معه، وأن نحدد موقفنا السياسي، وأن نقول له أن أهالي المنية والضنية وطرابلس سيبقون رأسك مرفوعا، وأن "تيار المستقبل" سوف يبقى الرقم الصعب على مساحة كل لبنان".

وقال عن ترشيح "تيار المستقبل" في المنية لعثمان علم الدين: "لقد اخترنا انسانا منكم ولكم، نابعا من همومكم وأوجاعكم، انسانا وفيا لمنطقته ولنهج الرئيس الشهيد، وكل همه خدمة أهله في المنية"، داعيا إلى "التصويت بكثافة لعلم الدين، كي نثبت للجميع أن المنية وكانت وستبقى مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

ثم شارك أحمد الحريري في المهرجان الذي أقامته جمعية الريحانية في بحنين، في مركزها، وقال من هناك: "كنت متأكدا من وفاء أهل المنية، من وفاء أهل بحنين، واليوم أثبتم أكثر حبكم ووفائكم لنهج الشهيد رفيق الحريري".

ومن بحنين انتقل أحمد الحريري إلى دير عمار للمشاركة في اللقاء الذي أقامته الرابطة الأدبية على أرض ملعب الرابطة في دير عمار، بحضور حشد من أهالي المنطقة.
ثم أقيم على شرفه لقاء حاشد في دارة الحاج عبدالله عيد (أبو علي)، قبل أن يختتم جولته في المنية بعشاء في دارة محمود عيد (ابو وئام عيد) والد الشهيد وسام عيد في حضور المرشح علم الدين، المرشح في عكار وليد البعريني، النائب قاسم عبدالعزيز، حشد من فعاليات دير عمار تقدمهم رئيس بلديتها خالد الدهيبي، رئيس البلدية الأسبق أحمد عيد أبو فواز.

وتخلل اللقاءات في دير عمار كلمات أكدت على وفاء أهل البلدة لمسيرة الشهيد رفيق الحريري.

كما ألقى مرشح "تيار المستقبل" في المنية عثمان علم الدين كلمة دعا فيها إلى "ضبط النفس وعدم تجاوز الحدود الأخلاقية بين صفوف أبناء المنية". وقال: "أما العجيب الغريب أيها الاخوة، أننا ومنذ يومين عشنا تجربة جديدة لم نسمع بها من قبل، حيث قامت إحدى المناصرات لتيار المستقبل بالتعبير عن رأيها السياسي عبر صفحات التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) وهي ابنة عائلة أصيلة وابنة بيت معروف بمواقفه، فتم استدعاؤها للتحقيق معها بعد أن قام الرئيس نجيب ميقاتي بالادعاء عليها عبر أحد محاميه ورفع دعوة بحقها، والهدف من ذلك توقيفها ونشر الرعب بين صفوف الاطراف التي لا تصلي لقبلتهم". وتابع: "سنعمل مع عموم أهالي المنطقة على ردع ورفض هذه الأفلام الاستخباراتية، ولن نسمح لأي طرف كان أن يقترب من محارمنا ولا من أمن منطقتنا، فالانتخابات ليست سوى لعبة ديموقراطية تفرض علينا الالتزام بنتائجها".

وكانت جولة أحمد الحريري في المنية تضمنت سلسلة زيارات ولقاءات مع أهالي المنية وجوارها، من الاطمئنان إلى تقديم واجب العزاء. كما شارك الحريري في حفل تكريم للطلاب أقيم في بهو مسجد الصحابي الجليل عثمان بن عفان في حمدون المنية. 

  • شارك الخبر