hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وزير الخارجية القطري للراعي: اللبنانيون يُعامَلون كالقطريين في الدوحة

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 10:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استهل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة يطرس الراعي اليوم الرابع والاخير من زيارته الرعوية الى دولة قطر، يرافقه المطرانان سمير مظلوم وبولس الصياح، سفير لبنان في قطر حسن نجم، السفير البابوي فرانشسكو باديللا، النائب الرسولي كاميليو باللين والاب شربل مهنا ومدير المكتب الاعلامي وليد غياض، بزيارة وزير الخارجية القطرية الشيخ محمد بن عبدالرحمن الثاني الذي رحب بالراعي والوفد المرافق، مشددا على "اهمية الحفاظ على العلاقات الودية بين شعبي البلدين، والتطلع الى المزيد من النجاح".

واثنى بن عبدالرحمن على زيارة الراعي الرعوية الى قطر، مشيرا الى "الدور المهم الذي يقوم به الراعي على جمع كافة اطياف الشعب اللبناني سواء في لبنان او خارجه".

وشدد على "ان المجتمع القطري هو مجتمع منفتح، وان الامير تميم بن حمد لا يسمح بأي تمييز بسبب دين او عرق او مذهب، بل كل ما يهم الدولة هو ان تعيش الجالية فيها بسلام وتوافق".

بدوره، ثمن الراعي مبادرة الامير تميم بتقديم مساحة ارض لبناء اول كنيسة للموارنة في الدول العربية، منوها بحفاوة الاستقبال الذي تميزت به هذه الزيارة الرعوية، وشدد على "ضرورة توطيد اواصر العلاقة بين البلدين"، لافتا الى "تقدير الجالية اللبنانية لقطر على حسن معاملتها واحترامها لها بكل اطيافها".
وأكدت مصادر الوفد اللبناني في قطر للـ"أل بي سي" أن "وزير الخارجية القطري وعد خلال لقائه الراعي بزيارة بيروت قريباً، ويجري بحث ترتيبات هذه الزيارة".
وأفادت معلومات للـ"أم تي في"، ان "الوزير القطري أكد للبطريرك الراعي ان اللبنانيين يُعامَلون كالقطريين في الدوحة"، مشيرة إلى ان "اللقاء بين الراعي ونائب رئيس مجلس الوزراء القطري شدد على اهمية السلام في منطقة الشرق الاوسط، والإبقاء على العلاقة الجيدة بين لبنان وقطر".

  • شارك الخبر