hit counter script

أخبار محليّة

الأحدب: جعلوا طرابلس منطقة عسكرية وضربوا اقتصادها لأنهم تجار دم

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 22:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر المرشح عن المقعد السني في دائرة طرابلس الضنية المنية مصباح الأحدب انّ "في طرابلس محورين: محور رئيس تيار المستقبل سعد الحريري واللواء أشرف الريفي في محور الخليج، والرئيس نجيب الميقاتي وفيصل كرامي في المحور السوري"، وقال: " نحن أبناء البلد لا تمويل لدينا من أية جهة إقليمية ولا ارتباط لدينا بأية دولة خارجية".

وتابع في حديث لقناة الـ"ام تي في"، ضمن برنامج "بموضوعية": من الذي يعمل مع حزب الله؟ نحن أم رئيس الحكومة الذي أعطى حزب الله 17 وزيراً؟"

واضاف: "في الـ 2009 قالوا لنا انهم سيحاربون حزب الله، فدخلوا الى المجلس وأخرجونا عنوة ثم سلموا البلد لحزب الله واعطوه ما يريد".

وأردف: "القوات اللبنانية دخلت الحكومة وواجهت طروحات حزب الله فلماذا لم يواجه المستقبل حزب الله أيضا؟"

كما تساءل الأحدب، قائلاً: "عندما تحالف المستقبل مع ميقاتي وظهرت فضيحة تمويل جولات العنف من أموال الهيئة العليا للإغاثة لماذا لم يتكلم المستقبل حينها؟"

وتوّجه للنائب سمير الجسر: " على الوزير الجسر أن يتوقف عن مهاجمتنا وادعاء أننا "نستفيد من المال النظيف" بينما كان هو حليف ميقاتي في فترة جولات العنف وكانوا ينسقون مع بعضهن في تلك الفترة".

وعن تحالفه مع الجماعة الإسلامية، قال الأحدب: "من قال أن الجماعة الإسلامية متطرفون؟ وهل الجماعة الإسلامية هم من وزعوا السلاح وحاربوا في باب التبانة؟" ثمّ تابع: "الجماعة الاسلامية ليست متطرفة ولم تشارك بجولات العنف وبيننا قضايا مشتركة كثيرة ومخطئ من يظن بأن لقاء الاعتدال المدني لا يتجانس مع الجماعة".

واشار إلى أنّ "المقعدين العلوي والمسيحي يجب تفعيل دورهما أكثر في طرابلس"، لافتاً إلى أنّه يعتبر أهالي الخليج أحبة لكن "ولاءنا للبنان في حين أن الحريري ولاءه للخليج".

وأكمل: "جعلوا طرابلس منطقة عسكرية وضربوا اقتصادها لأنهم تجار دم"، وقال: "طرابلس ليست امارة سلفية كما روج تلفزيون المستقبل الذي يدعي زعامة السنة في لبنان".
 

  • شارك الخبر