hit counter script

أخبار محليّة

فريد هيكل الخازن: نحن خط جديد حر وغير مستعد أن يشحد النيابة من أي فريق

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 21:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر المرشح عن المقعد الماروني في كسروان فريد هيكل الخازن أنّه "لا يمكن أن يبقى التمثيل المسيحي محصورا بالثنائية فقوة المسيحيين هي بتنوّعهم"، وقال: "نحن خط جديد حر لديه برنامج ونظرة للوطن وغير مستعد "أن يشحد" النيابة من أي فريق"

واضاف الخازن في حديث لقناة الـ"ام تي في": "كلنا في اللائحة متفقين على أن السلاح يجب أن يكون محصورا بيد السلطة الشرعية بشكل عام لكن عمليا أختلف مع الكتائب وفارس سعيد حول هذا السلاح فأنا أرى أنه يجب مقاربة هذا الأمر من ضمن استراتيجية دفاعية تحمي لبنان"، لافتاً إلى أنّه "يلتقي مع حزب الكتائب بالمعارضة السياسية فلا يمكن أن تستمر الأمور كما هي و80% من القوى السياسية تنهب البلد".

وتابع: "مشروع الطبقة السياسية الموجودة اليوم هو فقط مشروع سلطوي"، مشيراً إلى أنّ " د. يوسف خليل والسيدة جيلبرت زوين كانا وفيّين مع التيار الوطني الحر لكن التيار لم يكن وفيا معهم".

واكمل الخازن: "ما الفائدة إن كان الرئيس قوي والحكومة موجودة في حين أن الشعب جائع؟"، لافتاً إلى أنّه " عندما يخرق الدستور 3 مرات في عهد لازال في بدايته أمر يهز الاقتصاد ويضعف البلد".

وقال: "أحترم شامل روكز لكن أعتبر أن ابن كسروان هو صاحب الحق بتمثيل أبناء كسروان قبل الآخرين".

وعن شعبية التيار الوطني الحر في كسروان اشار الخازن إلى أنّ "مجرد تشكيل التيار الوطني الحر للائحة تضم أشخاصا هم في الأساس على خلاف معهم أمر يؤكّد التراجع الشعبي الكبير للتيار في كسروان وذلك بسبب الوعود الكثيرة التي لم تحقق ".
 

  • شارك الخبر