hit counter script

أخبار محليّة

سليم عون: لا أريد الوصول إلى المقعد النيابي بطرق ملتوية بل بالوسائل النظيفة

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 21:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد مرشح "التيار الوطني الحر" في قضاء زحلة النائب السابق سليم عون، على "ضرورة احترام عقل المواطن اللبناني، ونبذ ثقافة المال السياسي"، وعلى أن الإنتخابات "هي استحقاق في مسيرة استعادة حقوق المواطن المهدورة"، داعيا إلى "الإستفادة من عهد الرئيس ميشال عون لتحقيق هذا الهدف". ورأى ان "أهمية قانون الإنتخابات الجديد أنه يظهر الأحجام الحقيقية للناس"، مشددا على "أهمية الحفاظ على صورة أخلاقيات المجتمع الزحلي والبقاعي في الوفاء والأصالة ونظافة الكف".

كلام عون جاء في لقاء شعبي في صالون كنيسة السيدة للروم الأرثوذكس في قب الياس، وحضره نائب رئيس البلدية كامل شماطة وكهنة البلدة ومنسق قضاء زحلة في "التيار الوطني الحر" إيلي عبد الأحد.

عرف الحفل الناشط إيليا بشعلاني، ثم كانت كلمة ترحيبية لمنسق التيار في قب الياس المحامي أسعد حداد، الذي استعرض "مسيرة نضال الرئيس العماد عون من أجل حرية لبنان وسيادته"، منوها ب"إيجابيات التفاهمات التي نسجها التيار والرئيس عون".

ثم تحدث المرشح عون الذي شكر الجميع على جهودهم لإنجاح الإستحقاق النيابي، معبرا عن عاطفته تجاه قب الياس التي رأى أنها "تشبه التيار الوطني الحر في إيمانه بالعيش الواحد بين الجميع"، لافتا الى أنها "شكلت في أعز لحظات الخلاف نموذجا يحتذى في التعاطي وفي السلام بين مكوناتها".

وشدد على "أهمية تقوية عهد الرئيس ميشال عون، وذلك من خلال الحفاظ على التفاهمات الوطنية لمواجهة الإستحقاقات الإقتصادية"، مشيرا الى ما قاله رئيس الحكومة سعد الحريري السبت في زيارته البقاعية في هذا المجال أيضا.

كما شدد على "أهمية مواجهة الغش في المواقف الذي تبرزه الإنتخابات النيابية خاصة، وأهمية التمسك بالخيارات الإستراتيجية والوطنية التي يعتمدها التيار الوطني الحر والتي حمت لبنان وأنقذته".

وقال: "الناس اليوم أمام نموذجين: الأول يحترم المواطن لإعادة حقوقه المهدورة، والثاني الذي يتعاطى مع المواطن كسلعة، وهذا ما يبرزه استخدام المال السياسي لشراء صوت المواطن".

ورأى ان "المهم أن فريق رئيس الجمهورية يمتلك القدرة على تنفيذ المطالب الإنمائية"، مذكرا ب"ما أنجزه التيار الوطني الحر في استحقاق الغاز وإنجاز الموازنة وقانون الإنتخابات، وهذا الأمر عائد للقوة السياسية والشعبية التي يمتلكها الرئيس عون ولإصراره على إنجاز الإستحقاقات الدستورية والملفات الإنمائية".

وتابع: "لقد بينت الأيام صحة خيارات الرئيس عون والوقت الضائع الذي ذهب هدرا قبل أن يصل إلى سدة الرئاسة، فلنستفد من هذا العهد من أجل المواطن اللبناني".

وختم: "لا أريد الوصول بطرق ملتوية إلى المقعد النيابي، بل بالوسائل النظيفة".
 

  • شارك الخبر