hit counter script

أخبار محليّة

نعمان مراد: الإنسان ممكن أن يعيش من دون حزب.. لكن لا يمكن له أن يعيش بلا ضمير

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 13:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في مقابلة له عبر إذاعة صوت لبنان، عبّر المحامي نعمان مراد، المرشّح عن المقعد الماروني في كسروان الفتوح، عن انسجامه مع أعضاء لائحة "التغيير الأكيد" المبنية على الثوابت السياسية والوطنية.

وأضاف بأن التغيير يبدأ بالأشخاص الذين ليس لديهم سلطة، ومن ليس بالسلطة هي الفئة المهمّشة والمنسيّة وأن الناخب هو مصدر السلطة ومن ثمّ يصبح شريكًا.
وقال بأن البطالة تبدأ من عدم توجيه طلاب الجامعات إلى الإختصاصات التي يحتاجها سوق العمل، باستثناء بعض الجامعات ومنها تلك المرموقة في كسروان التي تقوم بتوجيه ومناقشة الإختصاصات من خلال برامج توعية ودورات هادفة.
وانتقد مراد الإهمال البيئي المتأتي من داخون معمل الذوق والأمراض التي يتسبب بها والتي تصيب أهالي المناطق المحيطة وسأل عن مسؤولية الدولة وممثلي المنطقة.
أما بالنسبة إلى الوضع الإقتصادي، فسأل لماذا هناك صيف وشتاء تحت سقف واحد، ولماذا يتمّ توقيف المرامل والكسارات في جرود كسروان بينما لا يحصل ذلك في مناطق أخرى وتساءل إن كان لهذا الأمر خلفية طائفية، مع التأكيد على الأثر البيئي للكسارات إلا أن هذا الأمر لا تتمّ معالجته دون وضع معايير عامة تنطبق على جميع الأراضي اللبنانية.
وفي إطارٍ آخر، أكّد أن الناخب الكسرواني ناخب مثقّف وطنيًا وسياسيًا، ولن يفعل المال السياسي فعله وأن محاولة شراء الأصوات هي عملية دنيئة لا تشبه كرامة أهل المنطقة.
وأكد مراد أنه سيكون صوت الذين لا صوت لهم، وأكد على دور النشء الجديد وأن هذه الفئة من الشباب لم تفسدها السياسة، كما دعا إلى تطبيق الطائف دون هيمنة طائفة على أخرى وأنه عندما تحصل كل طائفة على حقوقها يصبح الوطن طائفة واحدة.
أما عن رأيه بالعهد، فقال بأن الحزب الذي أسّسه الرئيس أصبح عبءًا عليه بدلاً من أن يكون حالة داعمة له، بل وأكثر هذا الحزب يستعمل العهد لتغطية أخطائه.
كما وأثنى على دور الجيش اللبناني والحالة الوطنية التي يتمتّع بها، ودعا إلى دعمه بالفعل لا بالقول، وأنه لا يمكن أن يحصل لبنان على ثقة الخارج أو أية مرجعية أممية بوجود سلاح غير السلاح الشرعي المتثمّل بالقوى الرسمية من جيش وقوى أمن، وأن هذا الجيش أثبت أنه عندما تكون الإرادة السياسية متوفرة يستطيع أن يقوم بالمعجزات، وقال: "الأفضل أن أكون مع جيشي أمام عدو أقوى مني وطنيًا، من أن يأتي جيش غير شرعي يشكل ميليشيا للدفاع عني تحت شعار مساعدة سياسية لأطراف إقليمية".
وتوجّه إلى أهل كسروان قائلاً: "القرار عندكم، لا تغيّبوا قراركم لكي لا تغيبوا عن الوطن، وأنا نعمان مراد، سأظل كما أنا، مع التغيير لكني لن أتغيّر".

  • شارك الخبر