hit counter script

أخبار محليّة

الحريري من البقاع: في 6 أيار سنظهر للجميع من هو تيار المستقبل

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 12:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يواصل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري جولته البقاعية، يرافقه نواب المنطقة ومرشحو "المستقبل" في البقاع. فزار بلدة المنارة حيث استوقفه عدد من أهالي المنطقة ونحروا له الخراف ونثروا الورود والأرز، مطلقين هتافات التأييد، فخاطبهم قائلا: "أشكر لكم جميعا هذه المحبة التي تبدونها، وأؤكد لكم أن هذه المسيرة سنستكملها معا بإذن الله. وفي السادس من أيار سنظهر للجميع ما هو البقاع، بقاع الاعتدال، أهل الأبطال، أهل الإنسانية والكرم. في السادس من أيار، سننزل جميعا إلى صناديق الاقتراع لكي نصوت لكرامة البقاع".

ثم توقف عند مفرق بلدة البيرة-عزة الفالوج، حيث تجمع المواطنون بكثافة للقائه، وأعدوا له استقبالا حاشدا، وقال لهم: "قلبي يكبر حين أراكم، أنتم أهل البقاع، بقاع العز والكرامة والشهامة. مشوارنا طويل معكم، وسنلتقي إن شاء الله مرات عديدة في المستقبل. أمامنا تحد في السادس من أيار، وسنظهر لهم من هو البقاع، كل البقاع".

بعد ذلك، زار بلدة كامد اللوز حيث تجمع المواطنون وأبناء البلدة، رافعين صور الرئيس الشهيد رفيق الحريري والرئيس سعد الحريري، مرددين هتافات التأييد والولاء. وقال: "في السادس من أيار سنكون جميعا صوتا واحدا أمام اللوائح المبتذلة التي يصور مرشحوها أنفسهم على أنهم جددا، لكن الحقيقة أنكم تعرفون من هم ومن هو تيار المستقبل وما هي مسيرتنا، مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

ثم انتقل إلى بلدة جب جنين حيث أقيم له احتفال شعبي في باحة منزل الوزير السابق اللواء سامي الخطيب الذي استقبله وأفراد عائلته، على وقع الدبكة والمزمار وهتافات التأييد الشعبية. وتحدث الحريري أمامهم: "أشكر اللواء الخطيب على هذا الاستقبال، فهو كان بمثابة أخ كبير وصديق للوالد رحمه الله. هذا البيت هو بيت الكرم، أحبه الرئيس الشهيد، ونحن متواجدون فيه لكي نقول للقاع كله، ولمن يترشح ضدنا ما هو البقاع الغربي، من هم الأبطال الأوفياء والمحب، من هم هؤلاء الذين سينزلون في السادس من أيار لإظهار الهوية الحقيقية للبقاع الغربي وراشيا. أنتم، أيها الأناس الطيبون، أيها الشباب والشابات، الذين كنتم دائما أوفياء لمسيرة الشهيد، سنكمل معكم هذه المسيرة إن شاء الله، مسيرة الوفاء والمحبة والإنماء والإعمار والثقافة والتربية والاعتدال، هذه هي مسيرة رفيق الحريري".

وختم: "مشوارنا طويل معكم، وفي السادس من أيار ستصوتون جميعا للائحة "زي ما هي"، ولاحقا نحدد الصوت التفضيلي. القلب يكبر حين نرى هذه المحبة وهذا الوفاء، وإن شاء الله سنستمر معكم حتى النهاية. وأنا أشكر للواء الخطيب هذا الاستقبال، وهؤلاء النواب سيكونون إن شاء الله في خدمتكم. صحيح أن لدينا ماكينة انتخابية، ولكني أعتبر كل واحد وواحدة منكم ماكينة انتخابية، وعليكم جميعا العمل من أجل تحقيق أعلى نسبة تصويت في الانتخابات".

بعد ذلك، افتتح الحريري قاعة قب الياس في مجمع الفاروق الإسلامي، في حضور عدد من رجال الدين المسيحيين والمسلمين ومن الأهالي والمواطنين ونواب المنطقة والمرشحين.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني عزفته فرقة "لبنان المستقبل" فوج قب الياس، وألقيت كلمات لكل من رئيس لجنة المجمع الفاروق محمد البعلبكي ورئيس البلدية جهاد المعلم وإمام المنطقة الشيخ القاضي عبدالرحمن شرقية، لفتوا فيها إلى مطالب المنطقة وحاجاتها، وأكدوا متانة العيش المشترك في البقاع، مشددين على تأييد سياسات الرئيس الحريري ونهجه.

بدوره قال الحريري: "أود أن أشكركم جميعا وأشكر المشايخ على العمل الكريم الذي يقومون به في هذه الجمعية، والقلب ينشرح حين يرى مثل هذا الصرح يشيد في البقاع الحبيب، البقاع البطل، الذي فيه الأوفياء والأبطال والناس الطيبة، كانوا طيبين مع الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وإن شاء الله، أنا سعد الحريري سأكمل معكم أنتم المسيرة عينها. مشوارنا طويل معكم بإذن الله. تعرفون أنه خلال السنوات الماضية كانت هناك العديد من المصاعب والمآسي، ولكن والحمد لله، بدأت الدولة منذ عام ونيف تستعيد عافيتها وتحقق بعض النجاحات، لكن هذه المنطقة بحاجة إلى العديد من المشاريع والخدمات، من كهرباء إلى مياه ومساعدة المزارعين والصناعيين وخلق فرص عمل. هذه المنطقة التي كانت دائما وفية للدولة ومحبة لمشروع الدولة ولرفيق الحريري ومشروعه مشروع الدولة".

أضاف: "هذه المنطقة تستحق الكثير. لذلك، حين ذهبنا إلى "سيدر"، خصصنا مشاريع كبرى لها من كهرباء ومياه وصرف صحي وطرقات وكل ما تحتاجه. والحمد لله، تأمنت الأموال، وليس علينا إلا أن ننجز بعض الإصلاحات لكي تبدأ المشاريع بالتحقق في كل هذه المنطقة الطيبة. البعض يشكك بقب الياس، وبمحبتها لسعد الحريري وتيار رفيق الحريري وتيار المستقبل. أنا أقول لهم: سترون في السادس من أيار من هي قب الياس، هذه المدينة التي حافظت على العيش المشترك والأهم في هذا البلد أن نحافظ على العيش المشترك، وهذا ليس لأن سعد الحريري طلب ذلك، بل لأنه في أساس تربية هذه المنطقة، وما زرعه رفيق الحريري في قلوب أبنائها، العيش الواحد، وأن نحافظ كلبنانيين على بعضنا البعض. ذقنا ما يحصل اليوم حولنا في سوريا أو العراق أو ليبيا وغيرها من حروب أهلية، ونعرف تكلفتها. لذلك، حافظت هذه المنطقة على العيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين وبين كل المذاهب. وإن شاء الله سنكمل في مسيرة الاعتدال والإنماء والثقافة والتربية والكهرباء والمياه والزراعة والصناعة لمصلحة كل بقاعي، لمصلحة الشباب والشابات. والأهم في مؤتمر "سيدر" أنه يخلق 90 ألف فرصة عمل في السنة لأبناء هؤلاء الآباء والأمهات الخائفون على أولادهم من الهجرة. هذا ما يهمني لأنكم أنتم المستقبل. هؤلاء المرشحون هم اليوم في خدمتكم، وأنا ممثلكم إن شاء الله في مجلس النواب".

وختم: "في السادس من أيار سنريهم من هي قب الياس والبقاع سيقول كلمته، كلمته للائحتنا. هؤلاء هم مرشحونا، وأنتم ستقترعون اللائحة "زي ما هي". 

  • شارك الخبر