hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سركيس سركيس: أفتخر بانتمائي للائحة العهد

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 22:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد المرشّح عن المقعد الماروني في المتن الشمالي سركيس سركيس أن تحالفه مع التيار الوطني الحر جاء بناء على مصلحة مشتركة، "وأنا فرح بوجودي على لائحة العهد".

وقال في حديث لقناة الـ"ام تي في" ضمن برنامج "بموضوعية" أن الاستطلاعات بيّنت أن لائحة تضمه والنائب ميشال المر لا تستطيع تأمين سوى حاصل واحد لذا فضل الانسحاب منها.

وأضاف: " أفتخر بانتمائي للائحة العهد واتفاقي مع التيار لم يشمل تجييرهم الأصوات التفضيلية لي وأشكرهم على ذلك إن فعلوا، وأنا واثق من اختيار المتنيين"، لافتاً إلى انّ " كل ناخبي المتن يعرفون مرشحي الدائرة أكثر من زعمائهم وأنا ملء الثقة باختيارهم".

وتابع سركيس: "د. نبيل نقولا ليس ضحية دخولي إلى لائحة التيار بل هذا قرار داخلي في التيار وعلمت بأنهم اتخذوه قبل انضمامي إلى اللائحة".

وعن العلاقة مع بكركي، اشار سركيس إلى أنّ "العلاقة مع بكركي قديمة وبكركي مرجع للجميع وأنا ابن الطائفة المارونية".

أمّا عن انضمامه لتكتل التيار في حال فوزه اشار إلى أنّه سينضم كمستقل إلى تكتل التيار لكنهم لم يشترطوا عليّه ذلك.

من جهة أخرى، اعتبر أنّ "الوضع في البلد إلى تراجع، الوضع "تعتير"، لافتاً إلى أنّ "الشعب يريد خدمات، يريد مدارس وطبابة، فهو يركض وراء لقمة العيش"، وقال: "فخامة الرئيس يبذل قصارى جهده لتحسين الوضع في البلد".

وأضاف: "المراقبة الأوروبية مطمئنة لناحية تسييل أموال مؤتمر سيدر وتنفيذ الإصلاحات".

وعن موضوع النفايات قال: "من الممكن إنشاء معمل فرز مكان مكب النفايات في برج حمود ليصبح منتجا وصالح للاستفادة منه"، وتابع عن موضوع الكهرباء: "أؤيّد إنشاء معامل كهرباء لكل منطقة بالشراكة بين الدولة والقطاع الخاص ".

كما قال: "خلق فرص عمل للشباب هاجس عندي كي يبقوا في لبنان ولا يهاجروا".

وتحدّث سركيس عن زيادة الاقساط في المدارس، لافتاً إلى أنّه " لا ينبغي زيادة الأقساط المدرسية لأن الأهالي يحسبون سعر ربطة الخبز وعلى إدارات المدارس دفع الزيادة للأساتذة".

وعن موضوع الديار قال سركيس: "الديار لم تترك أحدا في لبنان إلا وهاجمته ومهاجمتها لي هي عملية ابتزاز كي أدفع لهم لا أكثر، وأضاف: "علاقتي بشارل أيوب سابقا كانت جيدة وكنت أدعمه ولا أعلم ما أصابه فهو يريد الأموال فقط لا غير وأنا لا أسير بهذا الأسلوب الإبتزازي".

وأردف: "قضية حزب الله قضية إقليمية دولية تحل وحدها عندما يحين وقتها ونحن علينا حلّ مشاكل الناس".

  • شارك الخبر