hit counter script

أخبار محليّة

بزي: التلاحم بين امل وحزب الله والحلفاء قادر على الانتصار مجددا في 6 ايار

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 11:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت حركة "أمل" اقليم بيروت المنطقة الثانية، الذكرى السنوية لمجازر العدو الاسرائيلي في قانا والمنصوري، في باحة موقف خيمة قاعة شهداء الكرامة في مدينة الكرامة في حي السلم، في حضور النائب في كتلة "التنمية والتحرير" علي بزي، المسؤول التنظيمي لاقليم بيروت المهندس علي بردى، عضو قيادة اقليم بيروت محمد غريب، نائب القائد العام لجمعية "كشافة الرسالة الاسلامية" حسين عجمي، المفوض العام للدفاع المدني الرسالي علي عباس، عضو القيادة العامة لكشافة الرسالة الاسلامية موسى كريم، المسؤول الثقافي لاقليم جبل لبنان الشيخ بسام العيتاوي، مفوض بيروت محمد مبارك، مفوضة المسعفات ابتسام فارس، مفوض الجنوب في الدفاع المدني الرسالي جمال جعفر، مفوض عام الموسيقى محمد رضا، بالاضافة الى فرقة "السيدة العذراء للمسعفات" وفرقة "الشهيد القائد الحاج حسن جعفر ابو جمال للمسعفين" وقادة كشفيين ودفاع مدني والشعب الحركية في المنطقة ومسؤوليها وفاعليات بلدية واختيارية ووجوه اجتماعية وحشد من اهالي المنطقة.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، فالنشيدان الوطني وحركة "أمل"، ثم عرض لمشهدية من وحي المناسبة، ألقى بعدها عباس كلمة أكد فيها ان جمعية الرسالة "تستشعر عظم المسؤولية الملقاة على عاتقنا ازاء الاخطار التي تهدد المجتمع اللبناني بأطيافه كافة، بدءا من التهديد الاسرائيلي الدائم، وصولا الى المخدرات وحوادث السير التي باتت خطرا يوميا يحمل الينا فاجعة تلو الاخرى، يضاف اليها كوارث فصل الشتاء وحصار الثلوج وحرائق الصيف المتكررة".

وقال: "اننا في لبنان ونتيجة للظروف التي صقلت خبرتنا من اللحم الحي والتجارب المريرة فحولتنا من جمعية صغيرة لا تملك الا ايادي متطوعة، الى جمعية على امتداد الوطن تضع استراتيجيات اساسية لحماية مجتمعنا، واضعة امام أعينها حماية الانسان وتعزيز امنه الاجتماعي على رأس اولوياته، وبرعاية خاصة من الرئيس نبيه بري الذي يعتبر ان الامن الاجتماعي اساس لحماية الوطن من الداخل، ويعزز صموده في مواجهة اي خطر قادم سواء خارجي او داخلي كالمخدرات التي تشكل جرثومة سرطانية تنخر مجتمعاتنا، وانطلاقا من ذلك اننا مستمرون في تطبيق الاستراتيجيات التي وضعتها في مجال حماية المدينة والدفاع المدني والاسعاف الميداني في الطرق، خصوصا بعد تزايد حوادث السير الى حملات التوعية الصحية والرعاية الصحية، بإشراف اطباء متخصصين يقومون بمعاينات مجانية للمواطنين".

أضاف: "على صعيد التدريب، ان الجمعية تولي عناية خاصة لتأهيل وتدريب عناصرها المتطوعين. وفي هذا الاطار اننا بصدد انشاء معهد للتدريب وفق المعاير العلمية والعملية لعناصرها ولجيل الشباب لتأمين شبكة امان اجتماعي تغطي حاجات وطننا، دون ان ننسى دورنا في التوعية على المخدرات والحوادث المروعة ومخاطرها لكل الفئات المرورية ومخاطرها للفئات العمرية كافة. كما اننا على تنسيق ومشاركة مع المنظمات الدولية خصوصا في مجال نزع الالغام التي تهدد ابناءنا في القرى والبلدات التي استهدفها العدو الاسرائيلي".

وختم شاكرا الحضور لدعم الجمعية "لنفتتح معا المركز التطوعي الذي انشئ لخدمتكم يحمل عنوان الشهادة والاباء، لتبقى اسماؤهم خالدة على مر الزمن، لذلك نطلق على هذا المركز التطوعي مركز الشهيد القائد ابو جمال جعفر التطوعي".

أما النائب بزي فقال: "من أرض الكرامة، ارض العزة والاباء والتضحية والشرف، الى ارض الشهادة في قانا، مرورا ببلدة القائد المجاهد البطل ابو جمال جعفر البيسارية، نلتقي اليوم على منبر الشهادة والشهداء الذين يتقدمون كل الاسماء، ويختصرون كل التفاصيل وكل العناوين".

أضاف: "قبل قليل، حملتم شرف واطهر وانقى وأنبل صور لقادتنا الكبار من الشهيد داود داود، الى الشهيد بلال فحص، الى الشهيد محمود فقيه، الى الشهيد ابو جمال، الى كل الشهداء الذين لم يسقطوا على الاطلاق، بل ارتفعوا من اجل ان تبقى الكرامة مرفوعة، وأن يبقى الرأس شامخا، وان يبقى الحبيب لبنان عزيزا كريما محررا ومستقلا. اليهم والى عوائلهم واليكم قامة قامة واسما وعلما علما وبيتا، أحمل باقة من الحب والوفاء والاحترام والتقدير من قائد مسيرة التنمية والتحرير الرئيس نبيه بري اليكم فردا فردا".

وتابع: "هم الشهداء حقيقة الامل وواحة الازمنة والامكنة، هم الشهداء، هم الشهداء المفطومون على التضحيات وعلى الانتصارات، وهم المفتونون بالعزة والشرف والكرامة قبل المواقيت. هم الشهداء لهم وحدهم تسبيح السماوات على ضم كل مولود جديد هنا، في الكرامة كما في قانا والمنصوري وكفر تبنيت والنبطية الفوقا وكل مناطق الصمود والتصدي والمقاومة والشهداء. زرع شهداؤنا اجسادهم وقطفوا كما قال الرئيس بري نزرع اجسادنا والقطاف ات وهو التحرير. زرعوا دمهم في اديم الارض، وما ازكى هذا الدم، زرعوا اجسادهم عظام اطفالهم احبتهم زيت عقولهم، ارادتهم، عزيمتهم، اسرارهم، ايمانهم، صلابتهم، ميثاقهم وخطهم، وكانت الانتصارات وكان التحرير".

وقال: "منذ كربلاء، ودمنا على التلال يزهر بطولات وكرامات وعنفوان. منذ كربلاء، ونحن نزحف للموت بالموت وعلى اصابعنا كان الموت يموت. منذ كربلاء، نحفر بين الضلوع لمستنا ونحفر في التراب بسمتنا ونسمتنا، ونحفر عطش الامام الحسين جرح الامام وصليب السيد المسيح من اجل ان لا يسقط لبنان، بل من اجل ان ترتفع القيامة في لبنان. وللطائفيين وللمذهبيين وللمناطقيين نقول: تعالوا تعلموا من لغة امام الوطن القائد المغيب السيد موسى الصدر، تعالوا تعلموا من لغة حامل امانته وامانة كل اللبنانيين الرئيس بري".

وأكد ان "لغتنا لغة الوحدة والحوار والاعتدال والعيش المشترك. تعلموا من لغتنا ومن حرفنا ومن حبرنا ومن دمنا، اننا في كشافة الرسالة الاسلامية وفي الدفاع المدني هناك فرقة لمريم العذراء، كما هناك فرقة للشهداء الذين قدموا الغالي والنفيس من اجل ان ينتصر الوطن والمواطنون على اللغة الطائفية والتبعية والتحريض والتجييش. هذا هو خبزنا، والذين يريدون ان يأكلوا من هذا القمح، فأهلا وسهلا بهم، ولكننا في حركة أمل لن ننزلق الى هذا الانحدار والهبوط في مستوى الخطاب الانتخابي والسياسي".

وقال: "نحن حركة سياسية عابرة للطوائف والمذاهب واللمناطق، من كانت حركته حركة الامام القائد السيد موسى الصدر وحركة الرئيس بري لغته العربية لغة اخلاقية انسانية شرعية مؤمنة بإرادتها، بقوتها، بحقها، بصلابتها، بعزيمتها من اجل كل اللبنانين، وتعالوا الى كلمة سواء لنقرأ في كتاب واحد".

واعتبر ان "السادس من ايار يوم وينتهي، ولكن السابع من ايار لا بد ان نلتقي كلبنانيين فلماذا هذا التسخين، وهذه الحماوة وشد العصب الطائفي والمذهبي لمصلحة من؟ اللبنانيون يتطلعون الى زعامات والى قيادات والى مسؤولين وأحزاب ولوائح انتخابية تقدم مشروعا وقضية وبرنامجا للناس، ونحن في حركة امل مشروعنا كان ولا يزال وسيبقى، مشروع المقاومة والتنمية والتحرير".

وتابع: "سنلتقي في السادس من شهر ايار كلبنانيين، لننتخب بقوة وكثافة للوائح الامل والوفاء هذه اللوائح التي تجسد عنوانا بارزا ومتقدما من عناوين الحياة السياسية التي تقوم على هذه العناصر الثلاثة المقاومة والتنمية والتحرير، وسنقول لكل المراهنين الذين يراهنون ربما على عدم وعي اهلنا على مستوى الدوائر الانتخابية التي نخوض من خلالها الانتخابات، نقول لهم كما انشد اخواننا في حركة امل قبل قليل، من انتخب بدمه مشروع المقاومة والتنمية والتحرير، سوف ينتخب بصوته مشروع المقاومة والتنمية والتحرير".

وتوجه النائب بزي الى كشافة الرسالة بالقول: "انتم في كشافة الرسالة الاسلامية والدفاع المدني كما عبر عن ذلك الامام الصدر، انتم ضمانة المجتمع، وانتم حصانة المجتمع عابرون للطوائف وللمذاهب تسعفون اللبناني بغض النظر عن طائفته ومذهبه ومنطقته، هكذا تعلمتم من قامة وعباءة وعمامة امامنا الصدر، وهكذا نتعلم من حامل امانته الرئيس بري. مبارك لهذه المنطقة مركز يحمل اسم قائد من قادتنا الشهداء الذي كان دائما وابدا في المواقع المتقدمة في مجتمعنا وشعبنا ووطننا وامتنا، اصالة في الانتماء واصالة في الالتزام، مؤمنا بوعده وعهده وقسمه الشهيد القائد ابو جمال جعفر. مبارك لاهل الكرامة الذين قدموا الغالي والنفيس من اجل ان يحموا عاصمتنا الحبيبة بيروت من رجس الاحتلال الاسرائيلي. وهنيئا لكم كل التقديمات التي قدمها فوج الصدر الاول".

وختم: لا تنسوا موعدنا معكم في السادس من شهر ايار، لنقول ان فوج الصدر الاول وكل الحركيين اخوة ورفاق درب القائد الامام السيد موسى الصدر والرئيس بري ولوائح الامل والوفاء التي تعكس هذا التلاحم بين حركة امل وحزب الله والحلفاء قادرون على الانتصارات مجددا في السادس من شهر ايار".

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع دروع تقديرية وتكريمية وشهادات على قادة ومسعفين في الدفاع المدني، ثم افتتح "مركز الشهيد ابو جمال جعفر التطوعي" لجمعية الرسالة للاسعاف الصحي.
 

  • شارك الخبر