hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الكتيبة الاسبانية في اليونيفيل قدمت ارشادات للتوعية على سلامة استعمال الانترنت

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 20:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلنت الكتيبة الاسبانية في قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" في بيان اليوم، ان "عناصر وحدة الحرس المدني التابعة للكتيبة الإسبانية في القطاع الشرقي قامت بتقديم سلسلة من الإرشادات في المدارس الثانوية في جنوب لبنان، بهدف رفع مستوى الوعي عندالشباب حول المخاطر المحتملة لاستخدام الإنترنت"، مشيرة الى انه "تم تقديم هذه الإرشادات في 19 نيسان في كل من بلدتي ميس الجبل والطيبة، ومن المقرر أن يتم تقديم ارشادات مماثلة في 26 نيسان في كل من كفر شوبا ومرجعيون".

اضاف البيان: "تناولت صفوف التوعية العديد من القضايا التي تهم الشباب بشكل خاص مثل التحرش عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتصيد الاحتيالي وكيفية اغراء المراهقين الأبرياء لإرسال محتويات خاصة وحميمة عبر الإنترنت ومختلف الحيل لجمع البيانات من قبل تطبيقات ووكالات مشبوهة".


وختم: "بعد الاضاءة على الآثار السلبية والمؤذية على الشباب، تمت توعيتهم أيضا على كيفية منع حصول مثل هذه الجرائم الإلكترونية وكيفية الإبلاغ عنها، واستفاد العديد من الشباب من هذه التوعية وشكروا حفظة السلام لتخصيصهم من وقتهم لإجراء هذه الصفوف. تقدم اليونيفيل المساعدة للسكان المحليين من خلال تنفيذ برامج تدريبية للمساهمة في تطوير جنوب لبنان".  

  • شارك الخبر