hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

منسقية عكار في القوات: لكشف التعديات المتكررة على صور قاطيشا في عندقت

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 20:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن منسقية عكار في حزب القوات اللبنانية البيان التالي: "أقدم بعض مناصري رئيس بلدية عندقت، منذ حوالى الأسبوعين، على نزع صورة مرشح حزب القوات اللبنانية في عكار العميد وهبي قاطيشا عن لوحة إعلانية تملكها البلدية على الطريق العام وقاموا بوضع صورة مرشح آخر ينتمي الى التيار الذي ينتمي اليه رئيس البلدية، على الرغم من أن الحزب كان قد حجز تلك اللوحة وقد قطع رئيس البلدية وعدا بذلك أمام المجلس البلدي. الأمر الذي أثار غضب المناصرين والأهالي على السواء على مدى يومين، وتحت وطأة ردود الفعل اعترف رئيس البلدية بخطأه وبما يشبه الاعتذار طلب منا أن نضع صور المرشح قاطيشا على سطح المحلات التي يملكها على الطريق العام في عندقت.

على الأثر، وبعد حيازتنا كافة المستندات المطلوبة قانونا من البلدية وتسديدنا للرسوم المتوجبة وبمرافقة ممثلي رئيس البلدية، قمنا بتركيز وتعليق الصور على سطح المحلات، غير أننا وبعد مرور أقل من ساعتين على وضع الصور فوجئنا بمناصري رئيس البلدية أنفسهم يقومون بالتعدي على الصور ونزعها وتمزيقها بشكل استفزازي.

وأمام تلك التعديات والتصرفات الخارجة عن القانون قمنا بتقديم شكوى لدى فصيلة درك القبيات بحق من اقدموا على التعدي على صور مرشح الحزب، وقد تم استدعاء المعتدين وأقروا أمام الضابطة العدلية بإقدامهم على ذلك بأمر من رئيس البلدية. في هذه الأثناء ساد جو من الإحتقان في بلدة عندقت والجوار بين مناصري الحزب وآخرين على خلفية التعديات الصارخة والخارجة عن القانون بحق مرشح له كل الحقوق المنصوص عنها في قانون الإنتخابات.

وفي انتظار أن يدلي رئيس البلدية بإفادته أمام رجال الضابطة العدلية خلال اليومين المقبلين، أقدم خفافيش الليل مجددا خلال ليلة أمس على تمزيق صورة أخرى للمرشح وهبي قاطيشا في بلدة عندقت، وعلى نزع وتمزيق صورة أخرى في بلدة التليل الأمر الذي دفعنا للتقدم بشكوى أخرى اليوم أمام فصيلة درك حلبا وإعطاء علم لجميع الأجهزة الأمنية في عكار حول عملية استهداف مبرمج لمرشح الحزب وكأن المنطقة سائبة ولا من يردع أو يحاسب.

وعليه، وأمام تمادي استهداف الحزب عبر التعديات المتكررة على صور مرشحه في عكار دون رقيب أو حسيب وكأن عكار منطقة سائبة يسرح ويمرح فيها خفافيش الليل ومن يريدون تعكير صفوها، ولما كنا قد آلينا على أنفسنا عدم التصرف بذات الطريقة التي يتصرف بها البعض بل على العكس فقد لجأنا الى القانون والقضاء والأجهزة الأمنية لضبط وكشف تلك التصرفات والتعديات الخارجة عن القانون. لذلك، فاننا نرى أنه من واجبنا إطلاع الرأي العام العكاري على حقيقة تلك التعديات بحق الحزب ومرشحه في عكار، واذ نؤكد أن عموم أهالي عكار يرفضون هذه التصرفات الخارجة على القانون، نطلب في الوقت عينه من السلطة القضائية وكافة الأجهزة الأمنية التحرك السريع والفاعل من اجل كشف الفاعلين وردعهم وإنزال أشد العقوبات بحقهم وبحق من يحرضهم، وتفعيل الدوريات الأمنية لمنع حدوث وتكرار مثل هذه التعديات أو سواها بحق مرشحنا أو أي مرشح آخر وترك العملية الإنتخابية تسير بكل ديمقراطية ووفقا لما هو مرسوم لها في القانون".
 

  • شارك الخبر