hit counter script

أخبار محليّة

لائحة "التغيير الأكيد" تعقد لقاء في القطّين

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 12:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدعوة من المحامي نعمان مراد، المرشح عن المقعد الماروني في كسروان الفتوح على لائحة "التغيير الأكيد"، عقد أعضاء اللائحة لقاء مع أهالي المنطقة في صالون كنيسة مار شربل.

حضر اللقاء المرشّحون عن منطقة كسروان الأستاذ نعمان مراد، الأستاذ شوقي الدكاش، الأستاذة باتريسيا جان الياس، الأستاذ روك أنطوان مهنا والأستاذ زياد خليفة هاشم فضلًا عن عدد من فعاليات المنطقة وأهاليها.

استُهلّ اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني وتبعته الأغاني الوطنية. وعبّرت الكلمة الإفتتاحية عن الحرمان والمعنى الحقيقي للفساد اللذين عاشهما أبناء كسروان على مدى السنوات الثلاث عشرة الماضية. ثم تحدّث المرشّحون متوجهّين إلى أبناء المنطقة وشرحوا مشاريعهم وتطلعاتهم.

وكان صاحب الدعوة الأستاذ نعمان مراد آخر المتكلّمين فذكّر بالفترة التي كان فيها الزعماء المسيحيّين في السجون وفي الإقامات الجبرية، حين ناضل هو ورفاقه من أجل حلم واستشهدت خيرة الشباب من أجل حرية الوطن. وأشار إلى أنه احترامًا لدم الشهداء، تُعتَبَر حماية هذا التحرير واجبًا على الشعب والحماية تبدأ بالتحرّر، التحرّر من شهوة السلطة والتحرّر من عبودية المال.

واعتبر مراد أنه في هذا الزمن بتنا نعيش في حالة أصبح فيها الرجال الرجال عملة نادرة للغاية، الرجال الذين يتمتعون بالشجاعة للبقاء على كلمة سواء والعمل على نبذ التفرقة والعمل خارج المصالح الشخصيّة.

ودعا الشعب إلى حماية الدستور وورقة معراب التي تُعتَبَر "حماية حياتية" وعدم إهمال الوحدة. كما ودعا أهالي كسروان الفتوح إلى المقاومة الحضارية ضدّ الظلم وإلى رفض الإستعباد والتشفّي.

وطلب الأستاذ مراد استكمال المسيرة الوطنية بكلّ كرامة وجرأة وشجاعة ليحيا لبنان.
 

  • شارك الخبر