hit counter script

أخبار رياضية

رئيس برشلونة يضع مَطالباً سياسية قبل نهائي الكأس!

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 08:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

طالب خوسيه ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني، بحرية أسرى كتالونيا واحترام الوضع القائم في المقاطعة، قبل المواجهة المرتقبة بين برشلونة وإشبيلية، يوم السبت في كأس نهائي ملك إسبانيا.

وتأهل برشلونة للمباراة النهائية بعدما نجح في تخطي عقبة فالنسيا، بينما وصل إشبيلية لهذا الدور بعدما أقصى فريق ليجانيس، ليتكرر نهائي الموسم قبل الماضي مرة أخرى.

وقال بارتوميو في تصريحات صحفية: "نُطالب باحترام معنى كلمة عدالة والتي ستسمح لنا بوضع حد للوضع غير الطبيعي للذين يعانون في السجون الوقائيةـ ولا أقصد فقط السياسيين لكن أيضًا اشخاص مثل الرئيس السابق روسيل".

وأضاف: "سنُصر على ضرورة حل الصراع سياسياً ونطلب من أولئك الذين يتحملون المسؤولية حل هذا النزاع لكي نحترم بعضنا البعض، ونطلب احترام مؤسساتنا من أجل حرية التعبير ومن أجل الحق في تقرير جميع الشعوب للأغلبية والأقلية".

وعن صافرات الاستهجان من جماهير كتالونيا على النشيد الإسباني قال: "أريد أن أوضح أمراً, صافرات مشجعينا على النشيد الوطني لا يقلل من أي رمز ولكنه احتجاجٌ على مواقف معينة ضد شعب كاتالونيا في السنوات الأخيرة".

واختتم حديثه قائلًا: "يوم السبت سنقدم أفضل ما لدينا لننتهز الفرصة لنقل أصواتنا لأنه لا يوجد موقف آخر غير الاحترام المتبادل، بدون احترام لا يوجد حوار وبدون حوار لا يوجد حل".

  • شارك الخبر