hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

رئيس ديوان المحاسبة التقى وفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الدولية

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 16:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى رئيس ديوان المحاسبة القاضي أحمد حمدان في مكتبه، وفدا من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، ضم مدير العلاقات العالمية (الموارد الوراثية) كارلوس كوندي ومحللة السياسة المالية ديانا باليز، في حضور القاضي افرام الخوري.
وبحث المجتمعون في التطورات ولا سيما ما يتعلق بمؤتمر "سيدر" والمنح المالية والقروض التي حصل عليها لبنان، واكد الوفد لرئيس الديوان سبل التعاون المشترك بين ديوان المحاسبة والمنظمة، "والتي من شانها ان تعطي دورا فعالا لديوان المحاسبة الرقابي على كل الامور، وتحديدا موضوع القروض والمنح المالية التي استفاد منها لبنان".

من جانبه، شدد حمدان على "ضرورة التعاون البناء والمشترك لما فيه دور ورقابة على كل الامور المالية التي تهم الدولة"، معتبرا ان "لديوان المحاسبة دورا فعالا ومهما في هذا المجال، وعليه مسؤولية رقابية ومالية، وهذا من شأنه ان يعطي ثقة للعالم بلبنان وادارته ورقابته على كل الامور التي تهم الدولة ومؤسساتها".

يشار الى ان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية هي منظمة دولية تهدف إلى التنمية الإقتصادية وإلى إنعاش التبادلات التجارية. تتكون من مجموعة من البلدان المتقدمة التي تقبل مبادئ الديموقراطية التمثيلية واقتصاد السوق الحر. 

  • شارك الخبر