hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

رابطة الاخصائيين المتعاقدين مع كلية الصحة: لتثبيت المدربين كل حسب عمله

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 14:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكدت رابطة الإخصائيين والمدربين المتعاقدين مع كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية، خلال مؤتمر صحافي عقد في نقابة الصحافة، "مطالبها المحقة والاعتراض على الوضع الحالي المتردي للمدرب في كلية الصحة العامة".

وفي كلمة لرئيسة الرابطة ندى سعد سليم، قالت: "مرت السنوات ولم يتم خلالها تثبيت المدرب رغم الاحتجاجات. ففي سنة 2002، تم البدء بالتعاقد مع مدربين جدد عبر عقود مصالحة غير شرعية وغير قانونية. أما سنة 2013، تم تغيير بنود العقد الأساسي وترافق ذلك مع الزيادة التي حصل عليها الأساتذة من خلال سلسلة الرتب والرواتب في حينه وتم تقسيم العقد بوضع أجرين للساعة مما يترتب على المدرب دفع زيادة في الضرائب وخسارة في تعويض نهاية الخدمة".

وشددت سليم على "المطالبة بالاسراع في تحرير العقود القانونية المنصفة وتجديدها لكافة المدربين حسب الحقوق المكتسبة المذكورة أدناه وسائر الحقوق والقوانين والمواثيق الدولية والقانون، اقرار اجر الساعة الذي يساوي حكما ثلثي اجر ساعة الاستاذ من الفئة الثالثة حسب القرار 131 1988 المتعلق بشروط التعاقد في كلية الصحة والمؤكد بالمادة الاولى من القرار 371/2018 الموقع من وزيري التربية والمالية، التمسك بدوام كامل 900 ساعة سنويا بموجب كتاب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 1734/1997 والتحفظ على تنفيذ ساعات عمل قسرية وغير مدفوعة الاجر وتحويل عقود المصالحة الغير شرعية الى عقود قانونية".

وأكدت أن "المطلب الرئيسي والأساسي للرابطة، هو تثبيت المدربين المتعاقدين كافة مع كلية الصحة العامة في الجامعة اللبنانية كل حسب طبيعة عمله".
 

  • شارك الخبر