hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

اللجنة اللبنانية الروسية اجتمعت في بيروت ودرست إمكانيات ترسيخ التعاون

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 14:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت اللجنة اللبنانية - الروسية المشتركة سلسلة اجتماعات في بيروت بين 16 الحالي و18 منه، وقد حضر الاجتماع عن الجانب الروسي، مسؤولون وموظفون من مختلف الوزارات والشركات الروسية ورجال الأعمال الروس، في حين ضم الجانب اللبناني وفودا من كل الوزارات والمؤسسات بالاضافة إلى عدد من الخبراء، بهدف ترسيخ التعاون القائم بين البلدين.

وقد تم التباحث على مدار يومين في أهمية تعزيز التعاون بين البلدين لما له من تأثير مباشر على تقوية الاقتصاد وتعزيز التجارة البينية وخفض العجز التجاري والتركيز على تحقيق تكافؤ على صعيد الميزان التجاري وزيادة الإنتاج والصادرات ومنح التسهيلات الازمة والإعفاء الضريبي، ناهيك عن فرص العمل الإضافية نتيجة زيادة الاستثمارات الأجنبية.

وناقشت اللجنة مجالات عدة منها: التعاون في المجال التجاري والاستثماري والمصرفي والمالي والصناعي والتربوي والثقافي والسياحي والإعلامي والتعاون في مجال الطاقة. كما توصلت النقاشات إلى الاتفاق على توقيع اتفاقية حول النقل الدولي للركاب والبضائع برا ومشروعي اتفاقيتي قيد الدراسة ومذكرة تفاهم في مجال المقاييس والمواصفات.

واتفق الجانبان على استكمال دراسة مشاريع الاتفاقيات المتبادلة بينهما في مجال العمل والشؤون الاجتماعية والجمركية للاتفاق على النسخ النهائية وتوقيعها في الاجتماع المقبل، تقديم مشاريع الاتفاقيات ومذكرات تفاهم مقترحة من الجانب اللبناني لدراستها من قبل الجانب الروسي. العمل مع الجانب الروسي على التواصل مع الاتحاد الأورو-آسيوي من أجل عقد الاتفاقات اللازمة لخفض الجمارك على السلع اللبنانية وتشجيع الصادرات اللبنانية إلى روسيا.
 

  • شارك الخبر