hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رابطة البترون الانمائية كرمت سيدات عملن أكثر من 25 عاما بالشأن الثقافي

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 11:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت "رابطة البترون الانمائية والثقافية"، 15 سيدة من سيدات الرابطة الاوائل اللواتي عملن منذ أكثر من 25 عاما في الشأن الثقافي، وذلك خلال عشائها السنوي الذي أقيم في "بترون فيلاج كلوب"، في حضور ممثلي وزراء ونواب وفاعليات سياسية ودينية وحزبية واجتماعية وثقافية ومؤسس الرابطة سمير ابي صالح والاعضاء.

سلوم
بعد النشيد الوطني، قدم للحفل عضو الهيئة الادارية للرابطة طوني سعد فكلمة رئيسة الرابطة أودين سلوم التي رحبت بالحضور ثم حيت روح الشابة أناستازيا ضاهر ابنة عضو الرابطة الدكتور عارف ضاهر. وقالت: "يكمن أساس نجاح الاستمرارية في وجود معايير واضحة لضمان متابعة العمل دون توقف بغض النظر عن الأحداث أو الظروف المحيطة بنا. لقد سعينا في الرابطة الى إيجاد نمط متكامل من المعرفة البشرية والسلوك الممزوج بالقيم عن طريق التعرف الى أفضل ما تم التوصل اليه على مستوى العلم والفكر والسياسة والقانون والدين، فتتراكم عناصر الثقافة بانتقالها، وتنمي لدى الفرد بالشعور بالانتماء وتجعله يقدر الدور الثقافي، ويلاحظ الفروقات التي قد تطغى على وجوده لأن العيش في المجتمع يكون مستحيلا دون التواصل وتبادل الخبرات".

وأعلنت عن "صدور مجلة "الرابطة" في عددها الثامن عشر"، شاكرة "هيئة التحرير المؤلفة من الشاعر عبدالله أبي عبدالله والزميل غسان عازار". وحيت "جهود مؤسس الرابطة الدكتور سمير ابي صالح منذ 1985 مع عدد من البترونيين ومن بينهم سيدات مشهود لهن في العمل الاداري والمهني والاجتماعي".

وأشارت سلوم إلى أن "هذا العام كثرت المطالبات بحقوق المرأة، وها هي تخوض تجربة الإنتخابات النيابية من خلال الترشح وتشكيل اللوائح والمشاركة في الحياة السياسية إلى جانب مشاركتها في الحياة الثقافية، رافعة مطلب تعديل القوانين المجحفة بحق المرأة اللبنانية التي لا تزال من رواسب التقاليد الموروثة من القرن الماضي وغير المنسجمة مع حياتنا في العصر الحالي".

بعد ذلك، جرى تكريم 15 سيدة من سيدات الرابطة الأوائل تسلمن دروعا تذكارية هن: ألحان معتوق البيطار، جوزيفين الطبشي غصن، زينة فرح ضو، رئيسة الصليب الاحمر في البترون كلود درزي، المدير العام للنفط اورور الفغالي، منى زعرور ابي صالح، جورجيت دوميط فارس، طونين وديع فارس، بيارات غصن، مروى السنكري جبور، غيتا ضاهر، رجاء بديع موسى، مرسال خباز عسال، ماري باسيل وألبيرتا شلالا.

وكانت لفتة من البيطار لسلوم وقدمت لها درعا تذكارية عربون شكر وتقدير.

بعد ذلك، ألقت ابي صالح كلمة تناولت فيها "مراحل تأسيس الرابطة التي عاشتها بجانب زوجها مؤسس الرابطة الدكتور سمير ابي صالح"، مستذكرة "محطات مميزة في تاريخ الرابطة ولقاءات ونشاطات مميزة".


 

  • شارك الخبر