hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ندوة في بعلبك عن دور المرأة في ترسيخ الحوكمة المحلية

الأحد ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 11:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظمت منظمة "أبعاد" ومركز دعم الأسرة في اللبوة - البقاع الشمالي ومركز creadel، ندوة تحت عنوان "دور المرأة في ترسيخ الحوكمة المحلية" في قاعة المصطفى في بعلبك، برعاية رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، وحضور فاعليات سياسية، إجتماعية وتربوية.

وتحدث اللقيس، فقال: "ليس هناك من عاقل لا يدرك الأهمية البالغة لدور المرأة في الحياة الاجتماعية بجوانبها وشؤونها كافة، وكل الأديان السماوية تقدر عاليا مكانة المرأة التي هي إحدى الركائز الأساسية في إستمرارية الحياة البشرية ونموها وتطورها نحو الأفضل".

وأكد "دور المرأة في المجتمع القائمة أساسا على مسألة المساواة وعدم التفرقة بين الرجل والمرأة في تولي المسؤولية في المواقع السياسية والإدارات العامة وفي مؤسسات القطاع الخاص، وتدريبها وتأهيلها للنجاح في مهماتها على إختلاف تنوعها ومستوياتها، وكلنا نؤمن تماما بهذه القضية، وفي مجتمعنا لا تواجه المرأة اي من المشاكل في هذا الإطار".

وتوالى على الكلام كل من: مدير كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية الفرع الرابع الدكتور أكرم ياغي، والأستاذة الجامعية الدكتورة غادة شريم عطا، عضو لجنة التخطيط والدراسات في المجلس النسائي اللبناني الباحثة الدكتورة بتول اليحفوفي، نائب رئيس بلدية عرسال ريما كرمبي، والمشرفة التقنية في إدارة حالات العنف القائم على النوع الإجتماعي ومنسقة مركز دعم الأسرة في منطقة اللبوة سحر سمهون. واستعرضت الكلمات معنى الحوكمة المحلية وأهمية تطبيقها لربط الجوانب الإدارية والجوانب السياسية، وأهمية إشراك المرأة في الحكم المحلي.

 

  • شارك الخبر