hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

وديع كنعان امام سفراء الاتحاد الاوروبي: هدفنا تأمين فرص عمل جديدة‎

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 10:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد رئيس لجنة السياحة في المجلس الاقتصادي الاجتماعي وديع كنعان خلال لقاء نظمه المجلس في مقره مع سفيرة الاتحاد الاوروبي وسفراء ايطاليا وفلندا وقبرص والمانيا ورومانيا واليونان وهولندا والنمسا والسويد واسبانيا وبلغاريا، "اننا نذهب قدماً بخطوات عملية، ولقد وضعنا رؤية للسياحة بشكل عام في لبنان، ولكن علينا انجاز مرحلة اساسية قبل البدء، وهي الحصول على احصاءات وأرقام دقيقة، لتشكل الركيزة الاساسية لأي مشروع نريد تطويره، من هنا اهمية انشاء مركز احصاءات وحسابات، وهو ما نعمل عليه" .

واكد كنعان ان" لدينا افكار للبدء بها على صعيد السياحة المحلية تشمل كل لبنان وتتدرج مع السياحات المختلفة، وهنالك خطة عمل قادرون على تنفيذها بتعاون ومشاركة القطاعين العام والخاص".

واوضح كنعان انه" في الثاني من ايار المقبل، نحن على موعد مع ورشة عمل مع القطاع الخاص، تجمع حوالى 200 صاحب مؤسسة لوضع سياسة سياحية متكاملة مبنية على واقعنا السياسي الامني الاجتماعي والاقتصادي".

واكد ان" هدفنا الاساسي لوضع هذه الاستراتيجية السياحية المتكاملة، هو تحقيق السياحة المستدامة، سياحة ال4 فصول، ومشروعنا ينجح بالتعاون مع الجمعيات غير الحكومية، المحلية والعالمية، لتحفيز اللبناني على العمل في المؤسسات السياحية".

وختم بالقول" القطاع السياحي يؤمن اليوم 150 الف فرصة عمل، هدفنا جذب الشباب اللبناني وتأمين فرص عمل جديدة . والاكيد ان الارقام سترتفع مع تحقيق السياحة المستدامة من خلال الرؤية السياحية". 

  • شارك الخبر