hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ليبانون فايلز

عن تحالفات التيار الوطني الحر في كل دوائر لبنان

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٨ - 06:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تميز التيار الوطني الحر في الانتخابات النيابية الحالية بكثرة تحالفاته مع اشخاص حلفاء قدامى له ومع آخرين كانوا من خصومه السياسيين على مر السنوات، وهو اليوم عمل بحسب مصلحته الانتخابية في كل لبنان لحصد اكبر عدد ممكن من النواب المنتمين الى التيار والحلفاء المدعومين منه في تكتل "لبنان القوي"، وتقول المصادر ان التيار اضطر الى هذه التحالفات لأن القانون الجديد يفرض التحالفات بهذه الطريقة لكي يحقق كل حزب مصلحته الانتخابية.
ففي بيروت الأولى تحالف التيار مع تيار المستقبل وحزب الطاشناق ومستقلين، في بيروت الثانية تحالف مع الثنائي الشيعي والأحباش ضد تيار المستقبل.
في بعلبك الهرمل تحالف التيار مع حزب البعث ضد المستقبل وضد الثنائي الشيعي، اما في زحلة فكان التيار الى جانب المستقبل ضد الثنائي الشيعي، وفي البقاع الغربي تحالف مع الثنائي الشيعي ضد المستقبل.
أما في جزين – صيدا فقد تحالف التيار الوطني الحر مع الجماعة الاسلامية ولم يتحالف مع المستقبل او الثنائي الشيعي، اما في النبطية – مرجعيون - حاصبيا فالتيار متحالف مع المستقبل ضد الثنائي الشيعي والحزب القومي. وبالإنتقال الى صور – الزهراني فقد تحالف التيار مع الحزب الشيوعي ضد الثنائي الشيعي.
وفي دائرة عاليه - الشوف فكان تحالفات اللحظة الاخيرة بين التيار والمير طلال ارسلان وذلك ضد المستقبل والاشتراكي، وفي بعبدا كان التحالف مع الثنائي الشيعي ضد الاشتراكي والقوات.
اما في المتن الشمالي فقد تحالف التيار مع القومي السوري ومع الطاشناق، وفي كسروان – جبيل فكان التيار ضد الثنائي الشيعي.
وفي الشمال الثالثة اي بشري - الكورة البترون زغرتا، فتحالف التيار مع المستقبل ضد القومي والمردة وضد القوات، وفي عكار تحالف التيار مع الجماعة الاسلامية ضد المستقبل والقوات. وفي طرابلس – المنية – الضنية تحالف التيار مع كامل الخير ضد المستقبل.
وفي المحصلة تبين ان التيار لم يتحالف مع القوات والاشتراكي في اي مكان في لبنان، وتحالف مع المستقبل في اماكن محددة كما مع الثنائي الشيعي والقومي والجماعة الاسلامية في اماكن محددة.

  • شارك الخبر