hit counter script

أخبار محليّة

المرشح كامل مرقص يعلن عزوفه عن الترشح

السبت ١٥ آذار ٢٠١٨ - 16:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن المرشح كامل مرقص البيان التالي:

لما كان الاستحقاق البرلماني مناسبة لتجديد الحياة السياسية، وبالرغم من الطابع الاقصائي للقانون المسمى زوراً بالنسبي، وانطلاقاً من قناعتي بأهمية توفير الخيارات الديمقراطية لابناء منطقتنا من خارج القوى الطائفية السلطوية، كنت قد تقدمت بترشحي للانتخابات البرلمانية في محاولة مني لبلورة اطار ديمقراطي معارض بالتعاون مع من يشبهني وتشكيل لائحة تخوض الانتخابات ضمن المبادىء التي كنت وما زلت اؤمن بها، وهي:

١- العمل من داخل الاطر التشريعية لاحداث خرق في بنية النظام الطائفي باتجاه الدولة المدنية حيث يتساوى اللبنانيون في الحقوق والواجبات.

٢- الانتقال من نمط الاقتصاد الريعي والخدماتي الى اقتصاد منتج يقوم على تطوير الصناعة والاهتمام بالزراعة والعمل على مشاريع التنمية المحلية.

٣- السعي لبناء الدولة القوية عبر تقوية الجيش والقوى الأمنية الأخرى، لمواجهة أطماع إسرائيل وعدوانيتها، والحفاظ على أمن المواطنين ومصالحهم.

وبنتيجة عدم القدرة على تشكيل لائحة ضمن هذه الاطر قررت العزوف عن الاستمرار في المنافسة الانتخابية مؤكداً لابناء منطقتنا انني سأستمر في نشاطي الاجتماعي والتنموي كما كنت دائماً، ومتوجهاً بالشكر لكل من ابدى التعاطف والدعم والتأييد.                                  

  • شارك الخبر