hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فريد البستاني: لاتخاذ الخطوات المطلوبة لتدارك اي خطر يهدد لبنان

السبت ١٥ آذار ٢٠١٨ - 11:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

طالب المرشح عن المقعد الماروني في الشوف الدكتور فريد البستاني خلال جولاته الانتخابية على بلدات شوفية بان "يتم اخذ كلام البطريرك الماروني نقلا عن رئيس الجمهورية بان البلد مفلس في الاعتبار والمسارعة الى اتخاذ الخطوات المطلوبة لتدارك اي خطر يهدد لبنان اقتصاديا واجتماعيا".

واعلن البستاني عن جملة تدابير يمكن اتخاذها منها:

- معالجة العجز في مؤسسة كهرباء لبنان المقدر بملياري دولار سنويا عن طريق اللامركزية الكهربائية.
- معالجة الدين وخدمته معا والذي وصل الى 80 مليار دولار ونسبته 148 في المئة من الناتج المحلي عن طريق تكبير حجم الاقتصاد ودعم القطاعات الانتاجية لتامين فرص العمل لليد العاملة اللبنانية، بعد ان وصلت نسبة البطالة الى 35 في المئة لدى الشباب، وترشيق القطاع العام، خصوصا ان نسبة خدمة الدين ورواتب واجور الموظفين في القطاع العام تشكلان 71 في المئة من الموازنة العامة.
- الاسراع في اجراءات تصحيحية مالية واعتماد خطة اقتصادية ترفع النمو الاقتصادي الذي هو اليوم بين 1,2,5 المئة عن طريق زيادة النمو السياحي وتشجيع عودة الاستثمارات الاجنبية وفتح اسواق جديدة للصادرات اللبنانية التي تراجعت حوالي 3 مليارات دولار خلال الاربع سنوات الماضية.
- تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص خصوصا على صعيد المشاريع في البنية التحتية.
- وضع الية سريعة لعودة النازحين السوريين الى بلدهم، حيث قدرت خسائر لبنان من جراء وجودهم باكثر من 10 مليارات دولار وتاثيرهم على البنية التحتية الهشة في لبنان.
- دعم مواقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في كل المواقف التي يتخذها لاعادة العافية الاقتصادية الى لبنان.

  • شارك الخبر