hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فادي سعد: مقبلون على استحقاق مهم يتطلب منا قرارات واضحة

السبت ١٥ آذار ٢٠١٨ - 11:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد مرشح حزب القوات اللبنانية عن قضاء البترون الدكتور فادي سعد ان "المفاوضات مع حزب الكتائب اللبنانية اصبحت في مرحلة متقدمة باتجاه التحالف في دائرة الشمال الثالثة الذي قد يبصر النور في الساعات القليلة المقبلة". ورأى ان"ليس غريبا ان نكون والكتائب يدا بيد والكتف على الكتف لأننا نفكر بالطريقة نفسها ومواقفنا السياسية والوطنية هي نفسها وتوجهاتنا واحدة وقناعات ناسنا واحدة وتاريخنا مشترك ورؤيتنا مشتركة. "
جاء كلام سعد خلال لقاء مع أهالي بلدة دريا مساء أمس حيث رحب مختار البلدة جورج خليفه بسعد والحضور قائلا:" وقال: "الحقيقة كاشمس ساطعة ويستحيل حجبها. نظافة الكف والشفافية سيمة نواب ووزراء القوات اللبنانية وهذا اعتراف واضح وصريح من ألد أخصامكم السياسيين في حزب الله، أعلنوه صراحة من على شاشات التلفزة وهذا ليس غريبا عن تلاميذ مدرسة شهيد لبنان الكبير الرئيس الراحل بشير الجميل مؤسس القوات اللبنانية وفي ظل القيادة الحالية الحكيمة للقائد الحكيم الدكتور سمير جعجع الذي أنقذ الجمهورية في موقف تاريخي وذلك بانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية وتحقيق المصالحة المسيحية المباركة."
ثم تحدث سعد وقال:"بكل فخر نحن اليوم كما كنا، حريصون على مبادئنا وقناعاتنا وتاريخنا، نخوض الانتخابات بعناوين سياسية لم ولن نتخلى عنها ونحن ننسج تحالفاتنا على اساسها ولن نقبل بتحالفات ظرفية عشوائية هجينة نسعى وراء الرأي العام لتسويقها وتبريرها."
وأضاف: "نحن مقبلون الى استحقاق مهم يتطلب منا قرارات واضحة وعلينا اختيار مشاريع واضحة ، من هنا على كل سياسي لا يحمل مشروعا ان يبقى بعيدا عن السياسة ومن يأتي ليملأ جيوبه على حسابكم ويستغل حاجاتكم ومعاناتكم وأوجاعكم لا مكان له. لقد آن الأوان أن تقولوا "لا" لكل هذا الاستغلال والاستعباد الذي يطالكم والمسؤولية تقع عليكم في ايصال مرشحين يحملون الأمل لأولادكم بمستقبل مضمون. نحن مقبلون على مرحلة جديدة، مرحلة بناء الدولة لا تسويق للسلاح غير الشرعي فيها ولا استغلال لثرواتكم واموالكم وحقوقكم ، ولن نسمح باستمرار النزف وهجرة طاقاتنا البشرية. ولكن عليكم أن تعلموا أننا لن نتمكن من القضاء على كل ذلك من دونكم. ومعكم نتمكن من بناء أول مدماك في بناء الدولة ومعكم نشكل سدا في وجه النزف البشري."
وتابع: "أن الاوان لأن نغير المعادلة ونغير الواقع الذي نعيشه من خلال التصويت لمشروع يشبهنا، وأنا من هنا أدعوكم لأن تصوتوا للأحزاب التي تحاسب نفسها وفي الوقت نفسه أنتم قادرون ان تحاسبوها."
وشدد على ضرورة "إعادة ثقة المستثمرين بالبلد وهذا لا يمكن أن يتحقق في ظل وجود دولة داخل الدولة و سلاح غير شرعي يضرب أسس الدولة ويبقي القرار بالحرب والسلم خارج إرادة الدولة. ولن ننسى أن الفساد هو سرطان وخطر يهدد الدولة ايضا ويؤثر على استثمارات المغتربين والأجانب."
وختم داعيا "لايصال مرشحين من حزب نظيف وشفاف ونحن من الاحزاب الأنظف في لبنان وعيلكم أن تعمموا هذا النموذج من خلال إيصال أكبر كتلة نيابية تساعد على توسيع دائرة وزرائها وهكذا سنغزو السلطة بالنظافة والشفافية مع حلفائنا الذين يفكرونا مثلنا ومعا نحارب هواة الصفقات وسرقة المال العام وأموال الشعب. على هذا الاساس سنعمل مهما تعرضنا لاي نوع من أنواع العزل ولن نتراجع ولن نأبى شيئا ونحن لم نخشى الاستشهاد والاضطهاد وحيث نكون سنمارس قناعاتنا وسنبقى منسجمين مع تاريخنا وصامدين مه الحق مهما كان الثمن."

  • شارك الخبر