hit counter script
شريط الأحداث

فن وإعلام

عروض بيروت السينمائية افتتحت أعمالها بالفيلم التونسي على "كف عفريت"

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٨ - 22:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت عروض بيروت السينمائية أعمالها في سينما صوفيل - الإشرفية بالفيلم التونسي "على كف عفريت " beauty and the dogs للمخرجة التونسية كوثر هيبة وحضور الممثلة الرئيسية للفيلم مريم الفرجاني.

ونال الفيلم العديد من الجوائز العالمية قبل عرضه في لبنان، ويتناول قصة الفتاة الجامعية مريم التي تتعرض لعملية اغتصاب جماعية من قبل أشخاص لهم حيثيتهم في المجتمع خلال سهرة للطلاب وخلال تواجدها مع صديقها الذي يحاول قدر المستطاع مساعدتها لإثبات ما تعرضت له. يخبر الفيلم المرتكز على قصة حقيقية حصلت في تونس الساعات الطويلة التي امضتها مريم من مشفى إلى آخر ومن مقر رسمي إلى آخر للحصول على حقها ومعاقبة المعتدين عليها. ويوجه الفيلم أكثر من رسالة إلى المجتمع حين تتعرض مريم لكثير من الضغوط للتنازل عن حقها فتقع حينا ضحية نظرة المجتمع اليها على الرغم من أنها ضحية، وبين أشخاص يحاولون ثنيها عن متابعة المطالبة بحقها، إلا أنها تتشبث بحقها دفاعا عن كرامتها فتجد أحيانا أشخاصا يقفون إلى جانبها ويوجهونها، وبين أخرين يستخفون بما تعرضت له على الرغم من قساوة ما عانته.

يسلط الفيلم الضوء على نظرة المجتمع إلى الفتاة التى تتعرض للاغتصاب ويلومها في كثير من الأحيان، وكذلك على البيروقراطية أحيانا أخرى في معظم البلدان العربية. وقد هزت قصة هذه الفتاة تونس التي حكمت سلطتها القضائية على المتهمين بالسجن لمدة 15 عاما في رسالة واضحة إلى الجميع بعدم الخوف والإصرار على المطالبة بالعدالة إلى لا بد وأن تظهر.

  • شارك الخبر