hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحجار: مشروع "سيدر 1" ينقذ البلد اقتصاديا

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٨ - 13:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لبى عضو كتلة المستقبل النائب الدكتور محمد الحجار دعوة الاستاذ علي محمد حمادة الى مأدبة عشاء في دارته في المغيرية، حضرها رئيس البلدية محمد حمادة والرئيس السابق علي حمادة، ومخاتير البلدة، منسق تيار المستقبل في المغيرية زياد مصطفى، وعدد من الأهالي.

بداية، رحب حمادة بالحجار، متمنيا له التوفيق في الانتخابات النيابية المقبلة في السادس من ايار المقبل، مؤكدا وقوفه ووقوف ابناء المغيرية الى جانبه وجانب "تيار المستقبل".

من جهته رد النائب الحجار فشكر لحمادة دعوته، وقال: "اعتبر نفسي واحدا من هذه الضيعة من ضيع اقليم الخروب، هذه المنطقة التي احتضنتني وكنا دائما على تواصل مع اهلنا جميعا فيها. يمر لبنان اليوم بمرحلة صعبة جدا، فالمنطقة من حولنا مشتعلة، وهناك كلام ان المنطقة قادمة على حرائق اكبر في سوريا وسط تدخل واضح من القوى العالمية في هذا القتال، لذلك كان قرار رئيس الحكومة سعد الحريري في الداخل اللبناني بضرورة تأمين كل سبل التهدئة لتحقيق الحد الادنى من الاستقرار الداخلي الذي يحصن في مواجهة ما يحصل في المحيط والخارج".

وأضاف: "لبنان يكاد يكون البلد الوحيد في المنطقة الذي يتمتع بالحد الادنى من الاستقرار، وعندما رأينا ان هذا الاستقرار قد يهتز بفعل الفراغ في موقع رئاسة الجمهورية لفترة تمتد لاكثر من سنتين ونصف السنة وللمرة الاولى في تاريخ لبنان، جاءت مبادرة الرئيس سعد الحريري بإخراج لبنان من دوامة القلق والتيئيس الذي كان يعيشه اللبناني، وذهبنا الى تبني ترشيح وانتخاب الرئيس ميشال عون، وهو ما ريح البلد والدولة ووضعت الامور على السكة الصحيحة".

واستذكر الحجار المرحلة التي مرت على لبنان ما بين عامي 1993 و 1998 التي تلت الحرب الاهلية، وقال: "بقدوم الرئيس الشهيد رفيق الحريري الى سدة الحكم انذاك شهد لبنان حالا من الازدهار والاستقرار والطمأنينة، وجلب استثمارات خارجية استطاعت نقل البلد من وضع اقتصادي يكاد يكون منهارا الى وضع اقتصادي أفضل، واستطاع الرئيس رفيق الحريري زيادة عوامل النمو في الاقتصاد الوطني وبالتالي وجدت "البحبوحة" والاف فرص العمل".

وتابع: "نحن اليوم نعيش مرحلة مماثلة لتلك المرحلة، فاليوم استطاع الرئيس سعد الحريري اخراج البلد من دوامة الفراغ والمشاكل المحيطة، وهو ذاهب بمشروع طموح وهو "سيدر 1" لانقاذ البلد اقتصاديا وجلب تمويل لاكثر من 250 مشروعا استثماريا على مستوى البنى التحتية في كل المناطق اللبنانية وسيكون لاقليم الخروب حصة جيدة من هذه المشاريع".

وأكد الحجار أن "الهدف مما يقوم به الرئيس سعد الحريري هو وقف مسلسل الانهيار الاقتصادي والنقدي والمالي الذي نعيشه وهو ليس خافيا على احد، وقال: "أنا ألمس هذا التدهور يوميا من خلال الناس الذين يلجأون إلي للبحث عن عمل، لذلك فالحل الذي يعمل عليه الرئيس سعد الحريري هو بنجاح المشروع الاقتصادي الذي جاء به الرئيس رفيق الحريري".

وختم: "لكي يستطيع الرئيس سعد الحريري النجاح في مشروعه، يجب ان تلتف الناس حوله وان تثق به وبمشروعه، وذلك بان يكون لديه كتلة نيابية وازنة وتكون الاقدر والاوزن ما بين الكتل النيابية لكي يتمكن من تأمين ما يجب تأمينه لانجاح هذا المشروع، وعلى الجميع الى التصويت بكثافة لصالح هذا المشروع". 

  • شارك الخبر