hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم تحضر أيام لبنان في باريس في نسخته الرابعة

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٨ - 12:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تنظم الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم، بالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات اللبنانية - الفرنسية، النسخة الرابعة من مهرجان "أيام لبنان في باريس"، بعد النجاح الذي حققه في أعوام 2015 و2016 و2017 على مدار ثلاثة أيام.

ويقام هذا المهرجان الفني والثقافي والاجتماعي الذي جذب اليه العام الماضي أكثر من عشرة آلاف زائر والذي يقام هذا العام في 18و 19 و20 أيار، في قاعة "بلان مانتو" التي تقدمها للجامعة بلدية الدائرة الرابعة في العاصمة الفرنسية.

ويتضمن المهرجان الذي سيقام برعاية سفارة لبنان في فرنسا وبالتعاون مع وزارة السياحة في لبنان ومكتب السياحة اللبناني في باريس ومشاركة بلدية الدائرة الرابعة، العديد من العروض الثقافية والفنية والمحاضرات وتواقيع الكتب والوصلات الغنائية والرقص وعروض الازياء وانواع الاطعمة اللبنانية ومباريات في طاولة الزهر والمعلومات السياحية والحرف التقليدية وغيرها من التقاليد اللبنانية.

ويهدف الحدث الى إظهار الوجه المشرق والحضاري للبنان والى دعم الصداقة والعلاقات الطيبة والتاريخية بين الشعبين اللبناني والفرنسي، كما يهدف خصوصا الى جمع شمل أبناء الجالية اللبنانية بمختلف أطيافهم وأحزابهم بعيدا عن كل تفرقة أو فئوية للحفاظ على الإلفة والعيش الواحد وتوحيد جهود الجمعيات اللبنانية واللبنانية-الفرنسية المختلفة وتشجيع التعاون بينها.
وسيختتم هذا المهرجان بانتخاب ملكة وملك جمال المغتربين اللبنانيين، للمرة العاشرة، في فرنسا. 

  • شارك الخبر