hit counter script

أخبار محليّة

أبي رميا: هدفنا بناء الدولة التي تحرر المواطنين من استجداء حقوقهم الطبيعية

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٨ - 11:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو "تكتل التغيير والإصلاح" النائب سيمون ابي رميا ان الهدف الأساسي للتيار الوطني الحر هو الوصول بكتلة نيابية وازنة الى مجلس النواب تكون داعمة للعهد في إقرار القوانين التي من شانها تأمين العدالة الاجتماعية لكل المواطنين وقال: "وعدنا لكم ان إقتراح قانون ضمان الشيخوخة الذي تقدمنا به في تكتل التغيير والاصلاح سيبصر النور في ولايتنا المقبلة لمجلس النواب".

أبي رميا وفي لقاء جمعه مع أهالي بشلي وزبدين تطرق الى هموم الشباب وأهمية المحافظة عليهم قائلاً: "الكارثة الحقيقية التي نعيشها هي أن ٨٣% من شباب لبنان يتمنون الهجرة، وذلك بسبب شح فرص العمل نتيجة غياب سياسة عمالية وفقدان التوجيه التربوي، وهدفنا في عهد الرئيس عون أن نقلب الارقام والمعادلة للمحافظة على شباب لبنان في وطنهم والانتهاء من ظاهرة تصدير الادمغة".

أضاف أبي رميا: "لقد تقدمت باقتراحات قوانين عديدة هدفها تمكين الشباب اللبناني ومنها اقتراح قانون" إسكان الشباب اللبناني" وكلنا أمل ان ننال ثقتكم في 6 أيار لكي تبصر هذه الاقتراحات النور في الولاية البرلمانية المقبلة".
وعلى صعيد الانماء قال: "بالرغم من كل العراقيل السياسية التي واجهناها، استطعنا ان ننجز الكثير، وسننجز اكثر في الولاية النيابية المقبلة في عهد الرئيس ميشال عون، والإنماء بحاجة الى وقت وتعاون ومال".

وأضاف:" هدفنا الأول في التيار الوطني الحرّ هو بناء الدولة لتحرير المواطنين/ات من الوقوف على ابواب النواب لطلب الخدمات الخاصة ولإنهاء ظاهرة استجداء المواطنين لحقوقهم الطبيعية".

وختم أبي رميا داعيا أهالي بشلي وزبدين للتصويت للوائح التيار قائلاً: " في ٦ ايار ٢٠١٨ سنستكمل معا مشروع الاصلاح والتغيير الذي بدأناه عام ٢٠٠٥ وسنتابعه سويا بزخم أكبر مع وصول العماد عون الى سدة رئاسة الجمهورية".
 

  • شارك الخبر