hit counter script

أخبار محليّة

نعمة افرام: اخوض الانتخابات اليوم عن قناعة لأنني اريد التغيير بالفعل

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٨ - 22:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر المرشح عن المقعد الماروني في دائرة كسروان جبيل المهندس نعمة افرام، انّه "كان سيخوض السياسة حتى وإن لم يكن والده هو جورج افرام"، مشيراً إلى أنّه لم يعد بامكانه الاستمرار في بلد مقوّماته مهزوزة". وقال: "كل انسان له طريقه ومسيرته ومسؤولياته في الحياة وانا قررت ان اتحمل المسؤولية اليوم".

كلام افرام جاء في حديث لقناة الـ"ال بي سي"، ضمن برنامج "كلام الناس"، وقال: "لو كان بدي الكرسي فقط كنت ترشحت بالـ 2005 والـ 2009"، لافتاً إلى أنّه يخوض الانتخابات اليوم عن قناعة "لأنني اريد التغيير بالفعل". واشار إلى أنّ " القانون الإنتخابي بالصوت التفضيلي سيسهم في إدخال عصب نواب جدد إلى البرلمان ليسهموا في التغيير الإيجابي".

وعن التحالف مع القوات اللبنانية، جزم أفرام انّه "لم يعط كلمته للقوات اللبنانية تحالفاً في الانتخابات"، مشيراً إلى أنّ "صداقة تجمعه بشوقي الدكاش وتعود جذورها الى العلاقات العائلية ولكن لا علاقة لهذا الامر بالمعركة السياسية". وقال: "تواصلت مع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع من قبل وفي تشرين قررنا ان نوقف التواصل حتى شباط لحسم الامور". 

وتابع أفرام قائلاً: " لا يوجد شيء اسمه رئيس لائحة، ومسألة رئاسة اللائحة مجد باطل".

اقتصادياً، لفت افرام إلى انّ "مؤتمر Cedre ينقذ لبنان مالياً وان لم يقع فنحن في مأزق كبير"، وقال: " عدد كبير من المدارس في لبنان على وشك الافلاس بسبب المأزق المالي".

واعتبر افرام ان "مواقف التيار الوطني الحر والتقارب مع حزب الله ليس تنازلاً عن السيادة انما مساومة سياسية".

وعن مسألة انضمام الشيخ حسين زعيتر إلى لائحة كسروان جبيل قال: هذه المسألة لا تزال افتراضية ومن المبكر الحكم عليها اليوم، و غذا كنت اريد ان اكون وفياً لكسروان، هذه المسألة ستدعوني الى التفكير ملياً بالامر لا سيما وان اهل كسروان قد يكون لديهم تحفظات على هذا الامر.

وأضاف: "في حال فزت بمقعد نيابي سأكون ضمن تكتل جديد يدعى "تكتل لبنان القوي" وتاريخنا في العمل الانساني وخصوصا في كسروان عمره سنوات وليس مرتبطا بالانتخابات".

أمّا عن المشاريع، فقال افرام: "اول مشروع اريد القيام به هو مشروع "الحماية الاجتماعية" لأننا نريد وطناً يعطي الحماية والرعاية لابنائه".

كما قال: "انا مش للبيع ولا زياد بارود للبيع ! نحنا ناس محترمين واحرار وبدنا وطن وبدنا بلد . والبلد بتبلش تعمّر فيها مع الموالاة مش مع المعارضة ! واذا ما مشي الحال مع الموالاة منصير معارضة . المهم نبني البلد."

وتابع: "نعمل ليل نهار من اجل النجاح في الانتخابات لايجاد حل للبلد".

وعن عودة النازحين السوريين إلى سوريا أشار افرام إلى انه " كنان يخشى دخول النازح السوري في لبنان في الصراع السياسي"، وقال: "يجب ان نبدأ مسار عودة النازحين السوريين الى سوريا". 

وختم متوجهاً لابيه جورج افرام بالقول: "هذه المسيرة انت بدأت وأنا سأكملها".

  • شارك الخبر