hit counter script

أخبار محليّة

متفرغو اللبنانية: تقديمات صندوق التعاضد من المكتسبات ولن نقبل بالمساومة عليه

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٨ - 17:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية في بيان اثر اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد صميلي، أن "لجنة منبثقة من الهيئة قابلت وزير التربية والتعليم العالي صبيحة هذا اليوم، قبيل مشاركته في اجتماعات لجنة المال والموازنة التي ستبحث في جدول أعمالها موازنة وزارة التربية ومن ضمنها موازنتا الجامعة وصندوق التعاضد. وتمنت الهيئة على الوزير أن يكون مدافعا عنيدا عن قضايا الجامعة وتحديدا عن مكتسبات الأساتذة وفي مقدمها صندوق التعاضد".

ودعا الهيئة لجنة المال والموازنة ب"استثناء صندوق تعاضد أساتذة الجامعة اللبنانية من أحكام المادة 36"، مؤكدة أن "هذه التقديمات هي من المكتسبات التي لن تقبل المساومة عليها أو المساس بها"، داعية الى "تعزيز الصندوق ورفع موازنته".

كما دعت أساتذة الجامعة الى "البقاء على أهبة الاستعداد للمشاركة في التحركات من اعتصام وإضراب، والتي سيعلن عن مواعيدها في حال عدم استثناء صندوق تعاضد أساتذة الجامعة اللبنانية من أحكام المادة 36 من مشروع قانون موازنة العام 2018 قبل إحالته الى الهيئة العامة لمجلس النواب".

وتمنت على وزير التربية "الإسراع في إحالة مشروع قانون سلسلة الرتب والرواتب الذي رفعته الهيئة بتاريخ 9/3/2018 والذي من شأنه أن يصحح الخلل في سلسلة رواتب أساتذة الجامعة الذي من المفترض في حال إقراره، أن يعيد الاعتبار للأستاذ الجامعي ويحفظ مكانته التاريخية بالمقارنة مع مختلف الشرائح في القطاع العام".

  • شارك الخبر