hit counter script

أخبار محليّة

بقرادونيان اعلن اسماء مرشحي الطاشناق: للتصويت بكثافة في 6 أيار!

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٨ - 15:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن أمين حزب الطاشناق النائب هاغوب بقرادونيان في مؤتمر صحافي عقد في مركز حزب الطاشناق - في برج حمود أسماء مرشحيه للانتخابات النيابية المقبلة لدورة 2018 في المناطق اللبنانية باستثناء إسم مرشح الحزب في زحلة الذي لا يزال قيد البحث، وعرض خلاله برنامج الحزب الإنتخابي، في حضور
وزراء ونواب حاليين وسابقين وأعضاء اللجنة المركزية لحزب الطاشناق وحشد من المحازبين والمؤيدين.

كيدانيان

بعد النشيد الوطني قال وزير السياحة أواديس كيدانيان: "جرت العادة أن نعلن أسماء مرشحينا في حزب الطاشناق بشكل متواضع جدا دون أن نلجأ الى صالات كبيرة وحشود بأعداد كبيرة لأنه معروف عنا أننا نمارس الحياة السياسية من منطلق تقليدي ومن منطلق عدم إظهار ما عنا وما لدينا إلا في يوم الإستحقاق".

أضاف: "نحن نؤمن بإن العدد والأعداد والجماهير من مؤيدين ومحازبين سيكونون موجودين نهار 6 أيار كي يقولوا مرة، للمرة العاشرة، أو للمرة العشرين، إنهم يعطون كلمة الثقة، يعطون رسالة الثقة لحزب يعملون معه على مدار السنة، ولا يتوقف سؤاله عنهم من إستحقاق لآخر، ولا يتكلم باسمهم في مرحلة وينساه في مرحلة أخرى".

وتابع: "طلب مني تقديم الأمين العام، رئيس كتلة نواب الأرمن المرشح الرفيق هاغوب بقرادونيان كي يعلن برنامج الحزب ومن ثم يطلب بدوره من مرشحينا في المناطق التي اتخذنا قرارا بأن نخوض المعركة الإنتخابية فيها، لكي يتحلقوا حوله على هذه المنصة فتتعرفون عليهم ومن خلال هذا اللقاء نطلق حملتنا الإنتخابية الإعلامية والإعلانية لأن حملتنا الإنتخابية الخاصة باللوجستية وبالماكينة الإنتخابية لا تهدأ، بل تعمل على مدار السنة".

بقرادونيان

ثم تلا بقرادونيان برنامج الحزب الإنتخابي فقال:
"أحبائي، أهلي، وأعزائي، ورفاقي في حزب الطاشناق،في لبنان والاغتراب، كم أنا مسرور اليوم بهذا اللقاء الجامع عندما ارى هذه الوجوه أمامي، وجوه تعبر عن هذا الوطن الجميل، وعن الأمل بعيش واقع جديد تسمو فيه بلادنا الى مرتبة الدول المتقدمة.
لم يكن مشوارنا في الحياة السياسية نزهة، ونحن الشعب الذي ناضل واضطهد ودفع أكثر من مليون ونصف مليون شهيد فداء عن البشرية جمعاء.
نحن الحزب الذي، ومنذ تأسيسه، وقف الى جانب الدولة اللبنانية، الى جانب المؤسسات الشرعية، وطبعا الى جانب رؤساء الجمهورية المتعاقبين منذ الزمن الذي كان فيه لبنان سويسرا الشرق.
في الانتخابات الاخيرة عام 2009، شعرنا مثل جميع اللبنانيين أن القوانين القديمة لم تعد تعبّر عن جوهر ما يريده شعبنا. خصوصا ان الجميع يتوق الى التطور والتقدم على المستويات كافة ولم يعد راضيا عن الواقع المتردي الذي وصل اليه هيكل دولتنا.
فالتغيير والتطوير مطلوبين على المستوى السياسي وعلى المستوى التقني في ادارة الانتخاب، وذلك عبر تطوير وتحسين السبل الآيلة الى اختيار ممثلي الشعب في الندوة البرلمانية، فكان القانون النسبي الجديد الذي يحوي على حسنات وسيئات.
سنخوض الانتخابات على اساس القانون النسبي الجديد، وكلنا أمل بأن يعوض هذا القانون ما خسرناه على مدى الدورات العابرة من تمثيل برلماني هو حق مكتسب لنا بالقانون والدستور.

ان حزب الطاشناق هو حزب الوطن لا بل اقول أكثر، هو أقدم حزب في وطننا الجميل. حزبٌ آمن بالمؤسسات وبالدولة وبالشرعية اللبنانية، حزبٌ آمن بالانسان، حزبٌ آمن بالحيادالملتزم، حزبٌ آمن بلبنان واحة للحضارة والديمقراطية، بالعيش المشترك وحقوق الانسان على اساس الانسان وقيمته... بالانسان اولا قبل كل شيء.
ان عناوين معركتنا واضحة وضوح الشمس، فنحن نرفض الشعارات الرنانة التي لا توصل الى نتيجة وتزينها عناوين كبرى لا نستطيع تحقيق منها شيء وتكون مزايدات تتلاشى مع شروق الشمس صبيحة 7 ايار.
ان اهم مشروع انتخابي هو تاريخ الحزب وماضيه. ونحن نفتخر بتاريخنا وماضينا.
ومن هنا، نقول
- نرفض ممارسات الرشوة والفساد وضرب ادارات الدولة واذلال المواطنيين على ابواب المؤسسات التي يجب ان تحتضنهم.
- سنعمل على الحفاظ على لبنان واحة للحريات وحقوق الانسان واحترام الاخر ووطن الرسالة والعيش المشترك.

- نسعى الى وقف الهدر ومحاربة الفساد بدءا من اقصاء المفسدين، والحفاظ على نظامنا المالي وتطوير القطاعات الانتاجية والعمل على وقف الهدر الناجم عن الكهرباء ، وعن دفع بدل ايجارات المؤسسات الرسمية وعدم تأمين النقل العام والفاتورة الاستشفائية ،وايلاء قضية البيئة والتلوث البحري والامراض المزمنة والصحة العامة الاهتمام الكافي.


- ان كتلة نواب الارمن ستناضل من اجل تأمين لقمة عيش الفقير ومدرسة اولاده وجامعاتهم، ومحاربة البطالة التي يعاني منها الشباب اللبناني، لوقف الهجرة ومنع هجرة الادمغة.
- وفي هذا المجال ايضا" لا بد من ايجاد حلول منصفة لما نتج عن قانون الايجارات من اجحاف بحق المواطنين، والعمل لاجل تنفيذ بنود سلسلة الرتب والرواتب وتقوية النقابات وتحريرها من الضغوط السياسية ، وتأمين حقوق العمال والمزارعين.

-اننا سنعمل كما كنا سابقا على تدعيم ركائز الدولة ودعم الجيش والمؤسسات الامنية الشرعية، والدفاع عن مصالح وطننا، وتأمين عودة كريمة للاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين الى بلادهم، خصوصا ان هذا الملف يرهق لبنان وسط غياب افق اقليمي ودولي لحله قريبا.
- المراة ركن اساسي في المجتمع اللبناني . انها قوية في حزبنا وعلينا تقوية دورها في مجالات مختلفة. لن ندخرجهدا" للوقوف الى جانب كل مشروع يؤمن المساواة والعدالة وينقل المراة من مادة في الحملات الانتخابية ومزايدات مكشوفة الى قيمة حقيقية نعيشها في الممارسة اليومية وعلى كل مستويات الدولة.


هذه النقاط والعناوين ليست مطالب حزب الطاشناق وجمهوره فقط، انما هي مطالب كل لبناني يريد التغيير، ولكي نصل الى تحقيق اهدافنا يجب ان يكون لدينا كتلة نيابية تشرع وتوصل صوت الناس الى مجلس النواب.
لذلك فالمطلوب من كل محازب ومؤيد مناصر ومحب التوجه يوم 6 ايار الى صناديق الاقتراع وانتخاب مشروعنا، مشروع الدولة والتغيير.
في السابق، كانت حجة البعض، وهي حجة محقة، ان صوتنا سيذهب فرق عملة وسط تزاحم الكبار والقوانيين الانتخابية غير العادلة.
اما اليوم، فان كل صوت له قيمته وتأثيره وسيذهب الى مكانه الصحيح.
فالمطلوب اذا، رفع نسبة التصويت في كل الدوائر وخصوصا في بيروت الاولى والمتن وزحلة، لنقول للجميع نحن هنا حضورا واقتراعا. نحن هنا ولنا تأثيرنا، نحن حاضرون وولى زمن تجاوزنا، نحن في قلب لبنان، في عاصمته في متنه في بقاعه، نحن قوة ستغير المعادلات، نحن حزب الدولة اللبنانية، ومعاً، لكل لبنان.
حزب الطاشناق ايها السادة حزب لبناني عريق هو اول حزب نشاء في لبنان. فالطائفة الارمنية كانت دوما وأبدا وستبقى طائفة لبنان وطائفة كل اللبنانيين. الطائفة المدافعة عن الشرعية اللبنانية والتي لم تتخلى يوما عن مبادئ الحرية والسيادة والاستقلال والعيش الحر والكريم والدفاع عن لبنان وعن بلاد الارز.
اننا كحزب طاشناق نقف الى جانب كل الوطن في جميع طوائفه ومذاهبه. ولطالما اتخذنا الحوار واحترام الاخر منطلقا لشعاراتنا وآمنا بلبنان همزة وصل بين الشرق والغرب ولطالما آمنا بلبنان المقيم والمغترب بلبنان الأمة ولبنان الوطن بلبنان الحرف ولبنان الفنّ بلبنان السيادة ولبنان البطولة وبالجيش اللبناني والاجهزة الامنية التي لنا ملء الثقة بدورها الفاعل في الدفاع عن الوطن وفي احتضان ابنائه.
في هذه المناسبة الوطنية نقدم لكم كحزب طاشناق 4 مرشحين للانتخابات عن دوائر بيروت الاولى والمتن.
معا" نترشح لكل لبنان
ونتطلع لأن تكون الانتخابات النيابية لهذا العام بداية مميزة في التغيير ورحلة موفقة في مسيرة اعادة بناء الوطن،
وندعو اليوم الجمهور اللبناني الارمني وكل من يؤمن بمسيرتنا الى النزول بكثافة الى صناديق الاقتراع في 6 ايار للاقتراع لمرشحي حزب الطاشناق لنثبت للجميع أننا معا لكلّ لبنان.
موعدنا لتجديد الولاء والوفاء في ٦ ايار المقبل.
معا" لكل لبنان
معا" للبنان الحريات
للبنان الانفتاح
لبنان المساواة والعدالة
لبنان الشباب وفرص العمل، شباب في الطاقة والقيادة
لبنان الحداثة
لبنان الانماء المتوازن
لبنان الاخضر
لبنان العلم والثقافة
لبنان القوي ، القوي بنسائة ورجاله
لبنان المواطنة
نعم معا" نبني لبنان الغد
معا" لكل لبنان"


بعد ذلك دعا المرشحين الى المنصة وهم إضافة إلى اغوب باقرادونيان في دائرة المتن: هاكوب ترزيان وسارج اغوب جوخاداريان وألكسندر ابراهيم ماطوسيان عن دائرة بيروت الأولى، حيث قاموا بالتعريف عن أنفسهم.

  

  • شارك الخبر