hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

خريجو الـLAU في أبو ظبي ودبي أحيوا حفليهما السنويين لجمع الدعم

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٨ - 09:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام خريجو الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) احتفاليهما السنويين في كلٍ من أبو ظبي ودبي، بهدف توفير الدعم لصندوق المساعدات المالية الذي تخصصه الجامعة لمساعدة الطلاب غير المقتدرين مالياً، وبلغت قيمة مدفوعاته للسنة الراهنة 30 مليون دولار.

ففي أبو ظبي، أحيى فرع الخريجين حفله السنوي الخامس والعشرين تحت عنوان "وسائل التواصل" في حضور رئيس الجامعة الدكتور جوزيف جبرا الذي شارك على رأس وفد ضمّ: نائب الرئيس المساعد لشؤون الخريجين عبدالله الخال، نائب الرئيس المساعد للإنماء نسيب نصر، المستشار الخاص للرئيس الدكتور كريستيان أوسي، رئيس قسم فنون التواصل الدكتور جاد ملكي، المدير التنفيذي لاستقطاب الطلاب ميشال نجّار، مديرة التسجيل ندى الحاج حاطوم.

وشارك في الاحتفال حوالي 500 شخص تقدمهم سفير لبنان فؤاد دندن ورئيس مجلس العمل اللبناني سفيان الصالح.

وبعد النشيدين الوطنيين رحبت مي عالم شهاب بالحضور ليتولى رئيس الفرع نعيم اسطفان شكر الجميع.

سفير لبنان فؤاد دندن أكّد انه سيسعى الى رفع حظر سفر الاماراتيين الى لبنان معتبراً ان قرار النأي بالنفس من شأنه ان يساعدنا على إتمام مهمتنا. وأكّد ان العمل سيكون حثيثاً لتفعيل حضور الجالية بهدف عكس الصورة السلبية التي ينقلها الاعلام عن لبنان، داعياً اللبنانيين الى توحيد صفوفهم حول السفارة.

الدكتور جبرا شكر المسؤولين في دولة الامارات على كل ما يفعلون من أجل الجالية اللبنانية وقال ان LAU على تماس اليوم مع الثورة الصناعية الرابعة التي تجتاح العالم، ولذلك فهي تعمل على تحديث وتطوير كل مناهجها واساليب عملها من خلال استقطاب أفضل الاساتذة وتوفير الفرصة أمام الطلاب للابداع والخلق وجعل الصفوف مكان تفاعل وتعلم لا تعليم والسعي لإرساء الاستدامة المالية للمؤسسة.
كما تحدث الدكتور ملكي قبل ان يسهر الحاضرون مع الفنان وائل جسّار.

وفي دبي، احتفل فرع الخريجين بالحفل السنوي الاربعين في حضور السفير دندن وسفير لبنان في المكسيك سامي نمير وعدد كبير من رجال الاعمال ووجوه الجالية.
افتتح سعد الزين رئيس الفرع الاحتفال بالشكر معتبراً ان الهدف هو قضية نبيلة هي التربية، ذلك انه خلال توفير الدعم للطلاب نحقق حلمهم ونعبّد طريق مواطنيتهم.

الدكتور جبرا بدوره اعتبر اننا نعيش في عالم متسارع ومتغيّر بشراهة، ولذلك فإن جامعة LAU قررت مواجهة المستقبل والتحديات التي يفرضها، ومن هنا كان قرار مجلس الأمناء في الجامعة بتأسيس مركز الإبداع في الجامعة التي ستكون بلا حدود مع اساتذة من جيل جديد لإعتماد طريقة تعليم ثورية شاملة ورحب برجل الاعمال جوزف غصوب الذي منحته الجامعة دكتوراة فخرية في الانسانيات لإنجازاته وأعماله.
الرئيسة الفخرية للفرع عدالات نقاش شكرت السفير سامي نمير على كل ما قدمه للجالية متمنية له نجاحاً في المكسيك، قبل ان يقدم له درع تكريمية بإسم الجامعة.

ثمّ كان تومبولا ومزاد لدعم "برنامج بيروت للمنح الجامعية" جمع 18 منحة جامعية، قبل ان يسهر الجميع على انغام الفنان أبو والفنان ناصيف زيتون.

  • شارك الخبر