hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ربيع الهبر: في هذا القانون قد يؤدّي التحالف مع الطرف القوي إلى خسارة المتحالف

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٨ - 22:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كشف مدير عام شركة "ستاتيستكس ليبانون" وناشر موقع "ليبانون فايلز" الاستاذ ربيع الهبر أنه قدّم طلباً لهيئة الإشراف على الإنتخابات لإجراء الإحصاءات وحصل على الموافقة ضمن احترام شروط معينة.

وشدد الهبر، في حديث الى "أم.تي.في."، على ضرورة احترام معايير علمية لاجراء أي استطلاع، فإذا كان عبر الهاتف يجب تسجيل كل المكالمات أو حفظ الداتا والمعطيات ومنهجية الاستطلاع.

وأشار الى "اننا غير قادرين على رؤية مشاريع وأهداف واضحة للوائح كي نقترع على أساسها"، كاشفاً ان "التحالف مع طرف قوي يفقد اللائحة الأفضلية بالفوز وهذا ما أدى الى أخذ اللوائح لوقت طويل لتتشكل اضافة الى حصول لغط في الكثير من الاحيان بعد الاحتساب.

وكشف الهبر أنه في زحلة يبدو أن هناك تحالف بين "التيار الوطني الحر" و"تيار المسقبل" إضافة إلى حزب "الطاشناق" مقابل لائحة تجمع "القوات اللبنانية" و"الكتائب" ، لافتا الى أنه حتى الآن ستخوض السيدة ميريام سكاف والتكتل الشعبي الانتخابات وحدهم مقابل ايضا لائحة أخرى تضم النائب نقولا فتوش المتحالف مع حركة "امل" و"حزب الله".

ورأى الهبر أن زحلة ستشهد على اكبر معركة انتخابية.

وأعلن الهبر أن الصورة الاجمالية ستكون مجلس نواب جديد يحمل تجديداً كبيراً نظراً للفارق الكبير جلس جديد تجديد كبير بسبب الفارق الكبير للعامل الزمني منذ اجراء الانتخابات النيابية الاخرى.

ولفت الى دخول مستقلين الى البرلمان خارج الاطار الحزبي الكبير، مشيرا الى ان مجلس النواب سيشهد دخولاً لعامل الشباب النافذ.

وكشف الهبر ان قانون الانتخابات الجديد هو نسخة كبيرة عن القانون اليوناني، موجهاً نداء الى وزير الداخلية والقيمين على الوزارة بضرورة اجراء تثقيف انتخابي بدرجة أقوى في المرحلة الحالية.

  • شارك الخبر