hit counter script

أخبار محليّة

سامي الجميّل: من غير المعقول طي صفحة الحرب من دون مصالحة

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٨ - 21:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميّل "ان الخط السياسي ومبادئ الكتائب مقدّسة والخروج عن الثوابت لا يليق بنا"، مضيفا "لا ارمي شيئا من تاريخ الحزب انما اطوّر واؤمن ان حياة الانسان بشكل عام تتطوّر كل يوم والاهم ان يحافظ الحزب على تراثه ويواكب العصر".

وقال الجميّل، في حديث الى "الجديد"، "عندما اقوم بقناعاتي لا اندم على شيء وقمت بمراجعة وقراءة تاريخية وبعد ثورة 58 كان على الكتائب والرئيس شمعون فهم ان هناك امرا غير طبيعي وفتح حوار جدّي مع المسلمين".

ورأى انه من غير المعقول طي صفحة الحرب من دون مصالحة ومصارحة ولا اميل الا الى لبنان.

ولفت الجميل الى "اننا متصالحون مع ذاتنا ولم نخن الناس ومعيار الربح والخسارة يجب ان تكون مصلحة لبنان وخضت المعارك المحقة التي اؤمن انها لمصلحة البلد"، سائلا "هل يجب ان اسكت عن الفساد خوفا من خسارة المعركة؟"

واضاف: "لا أميل إلى السعودية ولا لإيران ومن غير المعقول أن نطوي صفحة الحرب من دون حوار أو مصالحة".
واضاف: "ليقرر الشعب اللبناني ما يريد وأنا أقبل والشعب سيعبّر عن رأيه في صندوق الاقتراع".

وتابع: "أرسلوا لي صديقا لمفاوضتي على قضية التجديد لشركة سوكلين وعُرضت عليّ الأموال ودعم الكتائب كي أساوم على اعتراضي لكننا حزب لا يُسعّ"، مضيفا "من يقدّم شهداء ويموت في سبيل لبنان لا "يتسعّر".

وأشار الجميل الى أن وضع الاستراتيجية الدفاعية يتوقف على استعداد حزب الله وطبعا الحزب ليس اقوى من الجيش، مضيفا "لم اكن راضيا عن اتفاق معراب لانه غير مبني على اتفاق على ثوابت معينة انما على اتفاق مصالح".
 

  • شارك الخبر