hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

نصرالله: يجب أن نواصل العمل لاقرار قانون للعفو العام لمن يستحق

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٨ - 21:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أنّ "الانتخابات المقبلة هي فرصة جدية لاعادة انتاج السلطة الوطنية للشعب اللبناني"، قائلاً: "نخوض هذه الانتخابات لنبقى الصوت الصادق في التعبير عن تطلعات شعبنا".

وأشار نصرالله إلى انّ" البرنامج الانتخابي للحزب قائم على تطوير القانون الانتخابي الحالي القائم على النسبية وخاصة لناحية جعل لبنان دائرة انتخابية واحدة واعطاء الشباب الحق بالانتخاب بسن الـ18".

واضاف: "البرنامج قائم ايضاً على تطوير النظام القضائي لتحقيق العدالة وتعزيز دور الهيئات الرقابية واستحداث وزارة التخطيط"، لافتاً إلى أنّ لبنان "بحاجة الى وزارة تخطيط لتسير الدولة على طريق وأهداف واضحة وسنطالب بهذا البند في المجلس النيابي المقبل".

وقال: "برنامجنا الانتخابي يتضمن العمل على اقرار قانون اللامركزية الادارية الموسعة واعتماد مبدأ المناقصات في التلزيمات، فان نواب ووزراء حزب الله لن يوافقوا على أي تلزيمات بالتراضي ولاي مشاريع بدون مناقصات".

أمّا عن الوضع المالي فاعتبر نصرالله انّ "الكل يجمع ان وضع البلد خطير على المستوى المالي والخطورة تصل الى حد وجود الدولة وعلى الجميع أن يتعاطى مع مكافحة الهدر والفساد بمؤسسات الدولة باعتبارها أولوية وطنية مطلقة".

وتابع: " من لديه أي معطى أو شك بتورط أي مسؤول في حزب الله بفساد فليقدم لنا الأدلة لأننا مصممون على الحفاظ على نقاء مسيرتنا".

وقال: " سنبذل الخطوات الازمة لمعالجة مشكلة الكهرباء وتنفيذ البرامج المقرة سابقا وتطبيق القوانين ذات الصلة وحل ازمة مياه الشفة وتشكيل مجلس ادارة كهرباء لبنان".

وعن موضوع العفو العام قال نصرالله: " يجب أن نواصل العمل لاقرار قانون للعفو العام لمن يستحق وهو أمر ليس سهلا في ظل التعقيدات الموجودة في لبنان". 

وتابع: "نحن لا نفرض شيئا على أحد ونقول لحلفائنا وأصدقائنا بان التنازع يؤدي الى الفشل وندعو الى التواضع والتنازل والتفهّم".

وعن العلاقة مع التيار الوطني الحرّ اعتبر نصرالله ان العلاقة الاستراتيجية باقية وانه انتخابياً تمّ الاتفاق في بعض الدوائر والإختلاف في دوائر اخرى، لافتاً إلى انّه بعد الإنتخابات سيستمر التحالف".

واضاف: "لم أتهم بقية اللوائح في بعلبك الهرمل بأنها من جماعة داعش والنصرة بل قلت بان هناك مرشحين لقوى وجهات أيدت الجهات المسلحة وحمتها ومنعت الجيش اللبناني لسنوات من حسم المعركة معها".

كما تابع نصرالله: "لا يوجد لدينا أي تحسس من الدعوة لمناقشة الاستراتيجية الدفاعية خاصة وان الدعوة جاءت من الرئيس عون".

  • شارك الخبر