hit counter script

أخبار محليّة

أحمد الحريري من بيروت: بعض اللوائح تخدم مشروع "حزب الله"

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٨ - 12:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قام الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، بجولة في العاصمة بيروت أمس، رافقه فيها منسقها العام وليد دمشقية، واستهلها من الناعمة بتلبية دعوة عيسى الهيبة إلى لقاء صباحي، حضره مرشحو "تيار المستقبل" في بيروت: رولا الطبش، ربيع حسونة، زاهر عيدو، علي الشاعر ونزيه نجم، الأمين العام المساعد للشؤون الداخلية العميد محمود الجميل، وحشد من أبناء بيروت القاطنين في الناعمة.

بعد ترحيب من الهيبة، وتقديم من دمشقية، أكد أحمد الحريري أن "المعركة في الانتخابات هي بين مشروعين، المشروع الذي انتهك كرامة بيروت في 7 أيار 2008، والمشروع الذي يريد كرامة بيروت والمؤسسات والدولة".
وإذ دعا البيارتة إلى "رفع نسبة التصويت"، حذر من "أن المحاولات الجارية لخطف قرار بيروت والسيطرة عليه"، مشيراً إلى أن "عدم التصويت من شأنه المساعدة في انجاح هذه المحاولات لخطف قرار بيروت"، ومنوهاً "بوعي البيارتة لخطورة هذه المحاولات".
وشدد على "أننا خط سياسي دفع أغلى الدماء من أجل لبنان، وحمى أهله وناسه في أصعب الظروف، ولا يهمنا شيء، لا حرب ولا غيره، وسنخوض الانتخابات في كل الميادين، كي نثبت أن "تيار المستقبل" عابر للطوائف، ومنتشر في كل المناطق".
وقال: "في بيروت سننتخب لائحة من 11 اسماً، والـ11 اسماً هم بالنسبة لنا سعد الحريري"، مؤكداً أن "7 أيار 2018 سيكون يوم رد الثأر لـ7 أيار 2008، لكن ليس على طريقتهم، بل على طريقتنا في صناديق الاقتراع، ليكون 7 أيار 2018 يوماً حضارياً ننتصر فيه على منطق الدويلة والسلاح غير الشرعي".

من الناعمة، توجه أحمد الحريري إلى "ABC Verdun"، حيث التقى مجلس قطاع المهن الحرة في "تيار المستقبل"، على فطور صباحي،
في حضور عضو المكتب السياسي فادي سعد، ومنسق عام القطاع طارق الحجار، حيث دار حوار مع أعضاء المجلس في الشؤون السياسية الانتخابية والتنظيمية.

ثم انتقل أحمد الحريري إلى مؤسسات الدكتور محمد خالد الاجتماعية، في الاوزاعي، حيث كان في استقباله رئيس مجلس العمدة وسيم الوزان واعضاء المجلس الذين أطلع منهم على ظروف العمل في المؤسسات والخدمات التي تقدمها والمشاريع المستقبلية فيها، قبل أن يجول في أرجائها وأقسامها المتنوعة، ويزور الطلاب في صفوفهم.
وأشاد أحمد الحريري في ختام زيارته "بالجهد الجبار الذي تبذله مؤسسات الدكتور محمد خالد الاجتماعية في تقديم الخدمات الاجتماعية والانسانية لمجتمعنا"، داعياً أهل الخير إلى المساهمة الدائمة في دعم هذه المؤسسات التي تستحق منا كل الدعم.
ومن الاوزاعي، توجه الأمين العام لـ"تيار المستقبل" إلى الطريق الجديدة، حيث لبى دعوة أحمد حرب إلى غذاء تكريمي، في منزله، في شارع مؤسسات دار الايتام الاسلامية، قبل أن يزور متجر الهواتف "تلفونجي"، بالقرب من مسجد الأمام علي بن ابي طالب، الذي كان سباقاً في ترويج شعار الحملة الانتخابية لـ"تيار المستقبل": "نحنا الخرزة الزرقا" على شاكلة "cover" للهواتف الذكية.
كما توقف في مقهى دوغان ومقهى البرجاوي.
ثم انتقل أحمد الحريري إلى مارالياس، حيث عقد لقاءً مع فعاليات بيروتية، في منزل آل عبسي، قبل أن ينتقل إلى منطقة النويري، حيث اقيم لقاء حاشد في دارة آل دمشقية، حضره المرشحون رولا الطبش، ربيع حسونة، زاهر عيدو، علي الشاعر ونزيه نجم.
وبعد تقديم من دمشقية، ألقيت كلمات للمرشحين الطبش، حسونة، عيدو، الشاعر ونجم تقاطعت على حث الناخبين على التصويت للائحة "تيار المستقبل" في بيروت، والتشديد على الثقة بالخط السياسي الذي يمثله "تيار المستقبل" والرئيس سعد الحريري.
اما أحمد الحريري فوصف النويري "بالمنطقة الشريفة من مناطق بيروت"، وقال: "سنعمل مع أهلها لأنهم يؤمنون بخط الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ويحبون الرئيس سعد الحريري، ويرفعون راية "تيار المستقبل"، وكرامتهم فوق أي اعتبار آخر".
وأشار إلى "أننا نخوض الاستحقاق الانتخابي مع الرئيس سعد الحريري في كل لبنان، على أساس مشروعنا للسلم والاستقرار والهدوء في وجه المشروع الذي يريد أخذ لبنان إلى الدمار والخراب، كما نخوضه من ضمن أخلاقنا وقيمنا وما تعلمناه في كتاب الرئيس الشهيد رفيق الحريري".
واعتبر أن "بعض اللوائح في بيروت تصب في خدمة مشروع "حزب الله"، ما يحتم على الجميع تحفيز الناس من أجل رفع نسبة التصويت، لأن في ذلك الحفاظ على مستقبل بيروت، وقرار بيروت، وموقع بيروت".

ثم توجه أحمد الحريري مجدداً إلى الطريق الجديدة، حيث شارك في لقاء أقامه أحمد عز الدين في ساحة أبو شاكر، قبل أن يزور غسان شماعة في منزله في عفيف الطيبي، ليختتم جولته بتلبية دعوة منسق فرع المحامين في قطاع المهن الحرة عمر الكوش إلى عشاء تكريمي في منزله في راس النبع. 

  • شارك الخبر