hit counter script
شريط الأحداث

خاص - لايان نخلة

من أسرتنا... معايدة خاصة لأمهاتنا

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٨ - 06:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

هي أول كلمة تنطقها شفاهنا، هي سندنا الأول والأخير، هي التي تعلمنا القراءة والكتابة واللعب وكل أمور الحياة، هي التي تعطينا كل شيء ولا تنتظر أن تأخذ أي مقابل، هي أفضل كتاب نقرأه في حياتنا، هي "الأم".

صحيح انها كلمة صغيرة وحروفها قليلة، لكنها تحمل بين طياتها معان كثيرة من الحب والحنان.
وليس غريباً أن يتزامن بدء فصل الربيع مع عيد الأم، فهي التي تعطي الحياة لـ"حياتنا"، كما فصل الربيع.
ولأنه لا يمكن لهذا العيد أن يمر مرور الكرام دون أن نلقي الضوء عليه، ورغم أنه يصعب للقلب أن يعبر عن حبنا لامهاتنا، أحب بعض العاملين في أسرة موقع "ليبانون فايلز"، أن يوجهوا بطاقات معايدة إلى امهاتهم، كل على طريقته.
... ومن قلوبنا إلى قلوب أمهاتنا، كلمات من القلب، صادقة وشفافة.

ربيع الهبر
هذا العام اتمنى ان تكون كل الارقام لك يا أمي، ارقام النجاح، ونسب المحبة، ونِعم العمر المديد، وحاصل القلب الكبير الذي لا ينبض الا بالخير، وان يعطيك الله الصحة والسعادة بما لا تستطيعين عده... عقبال كل العمر يا أمي، ودمتي لنا الى الابد...

جورج غرّة
ككل عام يمر هذا العيد بفرح عظيم، وفي كل عام أمنحك صفة جميلة، ولكن هذا العام سأصفك بالجبارة والمرأة الحديدية، لان ما تتحملينه لا تقوى قوة على الأرض على تحمله من صبر بحب، ولو لم تكوني مؤمنة لما كنت قوية إلى هذا الحد للوقوف الى جانبنا، فأنت تفضلين كل شيء يخص عائلتك على حسابك، ففي عيد الأم ألف تحية وقبلة لك ماري غرّة.

لايان نخلة

هي المرة الأولى التي تتاح فيها الفرصة أمامي، والأخيرة، لأعايدك في بعض الكلمات أمام مئات الاشخاص الذين يتابعون "أسرتي" الثانية. أعايدك هذه السنة وفي قلبي غصة كبيرة، لأنني أعلم جيداً انني لن أكون إلى جانبك في العيد المقبل، لكنني أعلم أيضاً أنك سترافقيني في كل عمل أقوم به، وسأجعل كل ما تعلمته منك سنداً لي في حياتي الجديدة. تسقط الكلمات اليوم، لذلك لن أقول لك سوى كلمتين: أحبك وشكراً!

ستيفني اسحق
أغرب الأمهات من تعترف بخطأ ابنائها وتدافع عن الطرف الآخر، من تقف ضد أمّ اذا صرخت على أولادها، من تحاول أن تبتعد قدر المستطاع عن حياة أطفالها وتبقى قريبة... هذه أمي، غريبة لدرجة أني اتمنى ان أصبح مثلها وها أنا أشبهها ببعض تصرفاتها..
هي "بدر" العائلة والمنزل.. هي "بدر" كل فعلٍ او وظيفةٍ جديدة.. هي "بدر" كل نجاح وفرحة.. هي "البدر" بحد ذاته.

بشرى جميل
بتذكر النهار اللي تركت البيت ونزلت اسكن واتعلم وحدي، بتذكر عينيكي اللي كانوا مضوايين وكلن ثقة.. بلاكي انا ما كنت صرت هون .. بعيدك يللي إنت العيد بشكرك عثقتك فيي وبقلك اني بحبك كتير.

مارون يمين
اول صوت سمعتو صوتك انتي
اوّل ايد مسكتا ايدك انتي
اول اسمو قلتو اسمك انتي
اول صورة رسمتا وجّك انتي
اول عيد حفظتو عيدك انتي
اول حبّة دوا اخدتا من ايدك انتي
والدني كلا حبيتا لان كلّ الدني انتي

ميراي فغالي
يصعب ايجاد توليفة مناسبة من الكلمات لمعايدتك. ولكن إن كان لا بدّ من ذلك، فإليك أمّي أٌقول: يا كلّ كلّي، حفظك الله لي حبّ العمر، وبريق الأيام. أدامك الله لي بسمة أيامي الحالكة، وبركة كلّ الأفراح. الحبّ لي "أنت" أمّي.. من الرحم حتى اللحد.

  • شارك الخبر