hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

حفل فطور لنادي روتاراكت صيدا لمناسبة عيد الأم

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٨ - 15:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام نادي روتاراكت في صيدا، لمناسبة عيد الأم وتحت شعار "الى من وضعت الجنة تحت أقدامهن"، حفل فطور في مطعم AL Capone في صيدا، على شرف الأمهات في عيدهن وأعلن عن تخصيص ريع الحفل لكفالة طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة في جمعية رعاية اليتيم في صيدا، وذلك بمشاركة جمع كبير من الأمهات وسيدات المجتمع وبحضور رئيسة نادي روتاري صيدا المحامية مايا غسان المجذوب وعدد من اعضاء النادي وأسرة نادي روتاراكت وإنتراكت صيدا.

استهل الحفل بكلمة من الرئيسة السابقة لروتاراكت صيدا جيهان الزعتري، اشارت فيها الى ان "هذا النشاط يجمع بين هدفين اجتماعي عرفانا بالجميل للأم وتكريما لها في عيدها، وانساني بتأمين نفقة كفالة طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة في جمعية رعاية اليتيم للسنة الثانية"، آملة "ان نكون بهذا النشاط نساهم بهذه الرسالة السامية وان نستطيع متابعة تعليم الطفلة "ريم" لسنة جديدة".

وقالت: "ومن هنا اسمحوا لي ان اضيء على مسؤولية المجتمع المدني المادية والمعنوية في هذا المجال وأهمية تعاون كل فرد منا ليكون مساهما في رعاية طفل بحاجة لمساعة"، لافتة الى ان "روتاراكت صيدا قام ويقوم خلال هذه السنة الروتارية بعدة مشاريع وأنشطة في صيدا او لبنان او من خلال اندية روتارأكت العالمية".

بدورها، عايدت الرئيسة الحالية لنادي روتارأكت صيدا دانية دادا الأمهات في عيدهن، وقالت: "نرحب بكم في هذه "الصبحية" الجميلة والمميزة والتي تجمعنا في مناسبة مميزة ولهدف انساني. المناسبة هي عيد الأم عيدكن، انتن اللواتي ضحيتن وربيتن وسهرتن وتعبتن، وبرموش العيون حميتن اولادكن وترافقنهم بكل خطوة تفرحون لفرحهم وتزعلن لزعلهم، انتن اللواتي تعطين ولا تنتظرن أي مقابل ومهما قدمنا لن نستطيع ان نرد جميل أعظم انسانة في الكون".

أضافت: "الأم كلمة صغيرة من حرفين لكنها تحمل اكبر معنى، هي بحر من العاطفة لا ينتهي، هي الأمان وهي الحضن الذي نلجأ اليه وهي السند وهي القوة وهي المدرسة. أحببنا اليوم ان نتمثل بدوركن ونؤمن كامل نفقات لعام دراسي ثان وافضل رعاية ممكنة في جمعية رعاية اليتيم للطفلة "ريم" التي تعاني من حالة اجتماعية صعبة، فهي يتيمة الأب وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة. فشكرا لكل من شاركنا اليوم وبفضلكم استطعنا ان نكفل " ريم" للسنة الثانية".

وختمت: "تحضرني هنا حكمة جميلة تقول "اذا كانت خطتك لسنة فازرع أرزا، واذا كانت خطتك لعشر سنوات فازرع شجرا، واذا كانت خطتك لمائة سنة فعلم اولادا. شكرا الى كل المساهمين والداعمين لهذا النشاط".

وتخلل الفطور سحب تومبولا وتوزيع هدايا رمزية على الأمهات وفقرات غنائية من وحي المناسبة قدمها الفنان كمال السمرة عزفا على العود.
 

  • شارك الخبر