hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مسابقة ستينين للتصوير الصحفي جمعت عدداً قياسياً من المشاركين

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٨ - 11:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

الصورة : Iliya Pitalev, Sputnik

 

الكمية الإجمالية حوالي 6 آلاف صورة من 77 بلداً – هذه هي النتيجة المرحلية الأولى لمسابقة أندريه ستينين. أكثر من عام مضى، لكن في الوقت نفسه هناك زيادة بمقدار مرتين في عدد الطلبات من خارج البلاد، وبالتالي يمكن القول بأن المسابقة، التي تأسست في روسيا إحياءً لذكرى مراسل وكالة الأنباء الدولية روسيا سيغودنيا أندريه ستينين، تكتسب روحاً جديدة.

وقد أشارت أكسانا أولينيك المشرف على المسابقة ورئيسة قسم المشاريع البصرية في وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" قائلة: "تزيد المسابقة الدولية للتصوير الصحفي من عدد المشاركين في كل عام، مكتسبة بذلك المزيد والمزيد من الشعبية بين المصورين الشباب في العالم. ونحن نرى في هذا النمو أهمية مهنية للمسابقة في مجتمع التصوير الدولي. في هذا العام، وللمرة الأولى في تاريخ المسابقة، تقدم ممثلون عن 8 دول جديدة بطلباتهم المشاركة في المسابقة، من بينها كمبوديا وتوغو والإكوادور وناميبيا ورواندا وكوستاريكا وماينمار والمملكة السعودية. ويمكننا القول الآن أن الأعمال المصورة لمسابقة-2018 تركز على المشاكل الرئيسية للعالم المعاصر الذي تم إيجاد لها صور فوتوغرافية".

المرحلة التالية تضمن عمل لجنة التحكيم الدولية، وسيكون أمام عمالقة الخبراء في هذا المجال مهمة استعراض أعمال الصحفيين الشباب من جميع أنحاء العالم. يشار إلى أن المصورين من روسيا والصين والهند وإيطاليا والولايات المتحدة وتركيا يتصدرون قائمة المتقدمين ضمن إجمالي عدد الطلبات.

وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمسابقة في 22 أيار/مايو على الموقع stenincontest.com مع الإشارة إلى إن مراسم منح الجوائز ستكون في خريف العام الجاري، وفي الوقت ذاك سيبدأ عمل معرض الحائزين على الجوائز في موسكو.

حول المسابقة:
تهدف مسابقة أندريه ستينين الدولية للتصوير الصحفي، المنظمة من قبل وكالة الأنباء الدولية "روسيا سيغودنيا" تحت رعاية اللجنة الوطنية الروسية لليونيسكو، لدعم المصورين الشباب ولفت اهتمام الجمهور لقضايا التصوير الصحفي الحديث. هذه هي منصة للمصورين الشباب – الموهوبين والمنفتحين لكل ما هو جديد، على أن تعير أعمالهم اهتمامنا للناس والأحداث المحيطة بنا.

يدعم المسابقة الشركاء في صناعة المعلومات: بوابة للمعلومات والأخبار Vesti.Ru، قناة حكومية روسية "روسيا-الثقافة"، بوابة المعلومات "جوردوم"، بوابة .Russian Photo ويدعم المسابقة الشركاء الدولية في صناعة المعلومات: وكالة الأنباء وإذاعة "سبوتنيك"، وكالة الأنباء Askanews ، شركة للإعلام القابضةIndependent Media ، وكالة الأنباء Notimex، وكالة الأنباء ANA، قناة تلفزيونية وبوابة RT،The Royal Photographic Society ،Shanghai United Media Group (SUMG، قناة المنصات الاخبارية الدولية المتعددة TeleSUR، جريدة وبوابة China Daily، مجلة Frontline، وكالة الأنباء، PNA، جريدة وبوابة اليوم السابع، وكالة الأنباء Bernama، بوابة The Paper، الإذاعة الوطنية Radio Republik Indonesia وكالة الأنباء Antara. كما ويدعم المسابقة الشركاء الفرعية في صناعة المعلومات: أكاديمية الصور، وكالة جيوفوتو، بوابة Photo-study.ru، ، اتحاد موسكو للصحفيين، مدرسة الفنون البصرية، واتحاد المصورين الروسي، بوابة YOung JOurnalists ومهرجانات PhotoVisa، Kolga Tbilisi Photo، .Fotoistanbul
 

  • شارك الخبر