hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

سفير الكرة الطائرة يشارك في فعاليات دورة الألعاب الإقليمية التاسعة في أبوظبي

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٨ - 10:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد لاعب كرة الطائرة الصربي فلاديمير جربيتش أنه لم يكن يعرف الكثير قبل زيارته للأولمبياد الخاص أول مرة قبل سبع سنوات.

وأفاد اللاعب المعتزل في 2009 بعد المشاركة في 242 مباراة لصالح منتخب صربيا، أن حضور ألعاب الأولمبياد الخاص الصيفية في أثينا، اليونان، قد ساعده على تغيير نظرته تجاه الرياضة والعالم.

وقال اللاعب الصربي: "لم أكن أعرف الكثير عن الأولمبياد الخاص إلى أن تلقيت دعوة لحضور الحدث الذي استضافته أثينا. لم يكن لدي الكثير من المعلومات في البداية عن هذا الحدث، ولكن عندما وصلت، تمكنت من مشاهدة العالم بأسلوب أكثر واقعية عن عالم الرياضة الاحترافي".

وكان اللاعب قد وصل إلى أبوظبي يوم الأحد للمشاركة في مباراة كرة طائرة تضامنية خلال الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص 2018 في أبوظبي، إلى جانب كل من تيم شرايفر، رئيس الأولمبياد الخاص الدولي، وماري ديفيس، الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص.

وأكد الصربي فلاديمير غربيتش، سفير الكرة الطائرة في الأولمبياد الخاص، على الفخر الذي يشعر به للدور الذي يؤديه في سبيل تعريف العالم بالألعاب: "يسعى معظم الرياضيون لبلوغ مكانة رفيعة، وجمع الأموال، وتحقيق النتائج، وإحراز الميداليات، ولكن هؤلاء الرياضيون لا يسيرون على هذا الطريق. وبالنسبة لهم، لا يتعلق الأمر بإحراز الميداليات وتحقيق الانتصار، ولكن الأمر يتعلق بتشجيع بعضهم البعض خلال الألعاب، والإحساس بمشاعر إيجابية، والمشاركة في الأنشطة".

وأضاف: "بالنسبة لرياضيي الأولمبياد الخاص، فإن هذه الفرص تشبه إحراز ميدالية أولمبية. ويذكرني هذا الشغف الذي يملأ قلوبهم بالشعور الذي أحسست به عندما كنت طفلًا صغيرًا، وبالطبيعة الحقيقية لامتلاك روح أولمبية. هناك الكثير لنتعلم منهم".

  • شارك الخبر