hit counter script

أخبار محليّة

ياسين جابر: نأمل عقد جلسة تشريعية بعد 6 نيسان لإقرار امور تتعلق بمطالب الاساتذة

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٨ - 10:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى النائب ياسين جابر ولمناسبة عيد المعلم وبدعوة من هيئة إنماء أنصار، الاحتفال التكريمي لكوكبة من المعلمين المتقاعدين من أبناء البلدة في مقر الهيئة في حضور رئيس بلدية أنصار المحامي علي فياض، رئيس هيئة إنماء أنصار المهندس معين عاصي، ممثل المنطقة التربوية في النبطية محمد مهدي، ووفد من قيادة حركة "أمل" في اقليم جبل عامل برئاسة المسؤول الثقافي للاقليم الشيخ ربيع قبيسي، ووفد من "حزب الله" في البلدة، رئيس دائرة مياه النبطية في مصلحة لبنان الجنوبي نصرالله عاصي، ومخاتير البلدة، وشخصيات والمعلمين المكرمين وفاعليات.

إفتتاحا، النشيد الوطني اللبناني ونشيد الهيئة وترحيب من الشاعرة نور عاصي وكلمة الهيئة والمعلمين المكرمين ألقاها عبد الرضا شعيتاني، تلاه رئيس بلدية أنصار المحامي علي فياض الذي شكر هيئة انماء انصار على مبادرتها التكريمية والنائب جابر على رعايته تكريم كوكبة من معلمي بلدة أنصار "حملوا أمانة التعليم وكانوا الاوفياء لها لشرف مهمة تربوية وأخلاقية ووطنية".

وقال: "يجب ان نبقى أوفياء للمعلم ودوره وللمعلم الاول وهو الامام الصدر الذي علمنا البطولة والفداء فكنا المقاومين الذين هزموا المشروع الاسرائيلي وانتصروا عليه في أيار 2000 وفي تموز من العام 2006".

وألقى النائب جابر كلمة حيا في مستهلها هيئة انماء انصار ورئيسها معين عاصي على "مبادرة تكريم من نذر حياته لأجل الوطن ولخدمة التربية ألا وهم المعلمون الذين خدموا مهنة التعليم السامية في هذه البلدة والمنطقة من خلال تربية الاجيال وهم بالفعل صانعو الانسان والمستقبل، واقعا نحن نعتز بهم وبما قدموه".

وقال: "نحن في كتلة التحرير والتنمية برئاسة دولة الرئيس نبيه بري نؤمن بأن العلم هو الاساس في كل شيء، ان أول عمل قام به الامام المغيب السيد موسى الصدر كان بناء مدرسة في صور، ودولة الرئيس نبيه بري أول مبادرة قام بها عام 1985 كان بناء ثانوية الشهيد بلال فحص في تول- النبطية. وعندما أتيحت الفرصة له عندما أصبح في موقع السلطة قام بنشر التعليم والمدارس في القرى والبلدات الجنوبية واللبنانية في الجنوب عبر مجلس الجنوب، ونجد اليوم ان هناك اقبالا كبيرا على هذه المدارس الرسمية، وندرك دور المعلم وان التعليم هو من أهم الامور في الحياة. طبعا هناك العديد من المطالب للمعلمين وهي ايضا في ضميرنا وضمير الرئيس بري، وسنسعى في الكتلة لأجل ايجاد الحلول لها. والرئيس بري يسعى اليوم لأن يكون هناك جلسة خاصة بعد مناقشة الموازنة لكي نتمكن من اقرار بعض القوانين التي تدعم المعلمين وغيرهم من اصحاب المطالب. الآن فتحوا دورة استثنائية قبل ايام قليلة من بدء الدورة النيابية العادية، ولكن دخلنا في موضوع دراسة الموازنة من قبل لجنة المال والموازنة في المجلس النيابي، ولكن دولة الرئيس الاستاذ نبيه بري سيحاول وبعد إقرار الموازنة والتي يجب ان نقرها قبل ان يذهب لبنان كرئيس حكومة ووفد وزاري الى باريس في 6 نيسان. وهناك مؤتمر يعول عليه لبنان كثيرا في الشأن الاقتصادي، منذ ايام كان هناك مؤتمر في روما يتعلق بالشأن الامني، وفي 6 نيسان سيكون هناك مؤتمر يتعلق بالشأن الاقتصادي، ولبنان يجب ان يذهب الى هذا المؤتمر مجهزا بموازنة مصدق عليها من المجلس النيابي. الجهد سيكون خلال الاسبوعين القادمين لإنجاز هذه الموازنة، ولكن سيسعى دولة الرئيس بري لتحديد جلسة تشريعية، وعندما يدرس المجلس النيابي الموازنة لا يستطيع التشريع في اي مجال آخر".

وتابع جابر: "نأمل عقد جلسة تشريعية بعد 6 نيسان من أجل أن تقر فيها كل الامور التي تتعلق بمطالب الاساتذة والمعلمين وغيرها ممن لديهم مطالب في عدة نواح. طبعا سنذهب الى انتخابات في 6 ايار ولبنان بحاجة مرة جديدة لأن يثبت انه دولة ديمقراطية بحق وانه يمارس هذه الديمقراطية دائما. والكل مدعوون في ضوء القانون الانتخابي الجديد الى ان يدلوا بدلوهم وان يكون هناك إقبال كثيف على الانتخابات حتى يبرهن الشعب اللبناني إيمانه بالعمل الديمقراطي وإيمانه بحرية الاختيار. أدعوكم جميعا الى الاقبال على هذه الانتخابات ونتمنى الفوز لوائح الامل والوفاء".

وتسلم النائب جابر درعا من عاصي ووزع الدروع على المعلمين المكرمين يحيط به مهدي وعاصي.

  • شارك الخبر