hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

الرئيس اليمني يلتقي في الرياض مبعوث الامم المتحدة الجديد الى صنعاء

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٨ - 09:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يلتقي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم في الرياض، المبعوث الخاص للامين العام للامم المتحدة الجديد الى اليمن مارتن غريفيث، بحسب ما اعلن وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي.

وكتب المخلافي في تغريدة على حسابه على "تويتر" ان "غريفيث سيلتقي هادي ونائبه علي محسن الاحمر، ورئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر. والحكومة اليمنية ترحب ببدء المبعوث الجديد لعمله وستؤكد دعمها له كما دعمت سلفه من اجل استعادة الدولة والسلام في اليمن".

وأشاد المخلافي "بجهود المبعوث الاممي السابق الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ احمد، مؤكدا انه قدم الكثير من الجهد من اجل تحقيق السلام في اليمن".

من جانبه، أكد غريفيث الذي تسلم الاثنين منصبه رسميا في العاصمة الاردنية عمان ان "الصراع في اليمن افضى الى احدى أكثر الأزمات الإنسانية خطورة في التاريخ الحديث. إذ تآكلت مؤسسات الدولة بينما البلاد مستمرة في التمزق بوتيرة مثيرة للقلق وأضحى المدنيون ضحايا للعديد من انتهاكات حقوق الإنسان"، مشددا على ان "الحل العسكري غير ممكن في اليمن".

وتابع ان "اي عملية سياسية ذات مصداقية تتطلب ان يتمتع جميع الأطراف بالمرونة اللازمة، ويقدموا تنازلات صعبة، ويضعوا المصلحة الوطنية في الصدارة من أجل الشعب اليمني".

 

  • شارك الخبر